16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الجيش التركي استهدف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية

الجيش التركي استهدف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية
gazeteciler

إسطنبول (زمان التركية) – قصفت القوات التركية أهدافا تابعة لمسلحي قوات سوريا الديمقراطية (قسد) الموجودة في شمال سوريا.

واستهدفت المدفعية التركية قرية “الخامدة” شرق مدينة “المالكية”، في ريف الحسكة على المثلث الحدودي السوري العراقي التركي. وفق وكالة (سبوتنيك) الروسية.

وأشارت الوكالة إلى أن رتل آليات ومدرعات للجيش التركي دخل من بوابة جرابلس باتجاه ريف منبج في ريف حلب الشرقي، تزامنا مع استنفار في صفوف قوات ما يعرف بـ”الجيش الوطني” المدعوم من قبل تركيا.

كما شن سلاح الجو التركي قبل يومين غارة على مواقع الوحدات الكردية شمال شرقي سوريا؛ ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”، مساء يوم الاثنين، عن مراسل التلفزيون السوري في الحسكة قوله إن هناك “أنباء عن هجوم تركي يستهدف تل طويل بالمالكية في ريف المحافظة الشمال الشرقي وهو أحد مواقع قسد”.

وأعلن الرئيس التركي رجب أردوغان أمس الأول الإثنين عن التجهيز لعملية عسكرية في شرق الفرات ضد قوت وحدات حماية الشعب الكردية.

وذكرت وكالة (الأناضول) قبل يومين أن الجيش التركي نقل تعزيزات عسكرية لوحداته على حدوده الجنوبية، تشمل 10 شاحنات محملة بالدبابات خرجت من ولاية هطاي، وانطلقت باتجاه الولايات الواقعة جنوب وجنوبي شرق تركيا. كما وصل رتل عسكري مؤلف من 80 مدرعة عسكرية، إلى مدينتي قرق خان وخاصة بولاية هطاي التركية.

ونشرت تركيا قاذفات الصواريخ في ولاية شانلي أورفا على حدودها الجنوبية مع سوريا، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية انتهاء كل الاستعدادات للعملية العسكرية المحتملة التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب أردوغان يوم أمس الأول الإثنين.

 

kanun

مقالات ذات صله