16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الرئيس الإيراني يرفض عملية تركيا العسكرية في سوريا

الرئيس الإيراني يرفض عملية تركيا العسكرية في سوريا
gazeteciler

طهران (زمان التركية)ــ دعا الرئيس الإيراني، حسن روحاني، السلطات التركية إلى التراجع عن العملية العسكرية في شمال سوريا مشددا على ضرورة مغادرة القوات الأمريكية للمنطقة.
وفي تصريحاته بشأن خطط تركيا لشن عملية عسكرية في شمال سوريا أكد روحاني أنه يتوجب على تركيا العدول عن هذه الخطوة وأنه يتوجب على الجنود الأمريكان مغادرة المنطقة قائلا: “تركيا محقة في مخاوفها بشأن حدودها الجنوبية. ونؤمن أنه يتوجب اتباع طريقة صائبة للقضاء على هذه المخاوف. لذا يتوجب على الجنود الأمريكان مغادرة المنطقة، كما يتوجب على أكراد سوريا دعم الجيش السوري”.
تدريبات عسركية إيرانية على حدود التركية
على الصعيد الآخر ذكرت وكالة أنباء (إيسنا) الإيرانية أن إيران بدأت تدريبات عسكرية مفاجئة على حدودها مع تركيا في الجزء الشمالي الغربي، حيث شاركت في التدريبات مروحيات من القوات البرية والجوية والوحدات المتنقلة والهجومية.
في إطار الاستعدادات التركية للعملية العسكرية تم نقل تشكيلات من الجنود إلى الوحدات العسكرية على الحدود مع سوريا، حيث انطلقت قافلة، تضم أربع حافلات على متنها طواقم عسكرية، من قيادة لواء المدرعات العشرين بمدينة شانلي أورفة ووصلت إلى بلدة أكشاكالي على الحدود السورية في ظل إجراءات أمنية مشددة.

هذا وتوجهت القافلة المؤلفة من السيارات المصفحة وقوات الكوماندوز، من هاتاي قادمة من الوحدات العسكرية في المدن التركية المختلفة، صوب الخط الحدودي بعد عبورها مركز مدينة كيليس في ظل إجراءات أمنية مشددة.

kanun

مقالات ذات صله