16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تنشر قاذفات صواريخ على الحدود السورية

تركيا تنشر قاذفات صواريخ على الحدود السورية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – نشرت تركيا قاذفات الصواريخ في ولاية شانلي أورفا على حدودها الجنوبية مع سوريا، حيث أعلنت وزارة الدفاع التركية انتهاء كل الاستعدادات للعملية العسكرية المحتملة التي أعلن عنها الرئيس التركي رجب أردوغان يوم أمس الأول الإثنين.

وعبر حسابها على تويتر، قالت وزارة الدفاع التركية إن “الجيش لن يسمح بإقامة ممر إرهابي على حدوده” مشددة على اكتمال كل الاستعدادات للعملية العسكرية في شرق الفرات.

وأضافت وزارة الدفاع التركية أن “إقامة منطقة آمنة أمر ضروري كي يتمكن السوريين من العيش بأمان وستسهم في استقرار وهدوء المنطقة”.

وفي إطار الاستعدادات للعملية العسكرية تم نقل تشكيلات من جنود إلى الوحدات العسكرية على الحدود مع سوريا، حيث انطلقت قافلة، تضم أربع حافلات على متنها طواقم عسكرية، من قيادة لواء المدرعات العشرين بمدينة شانلي أورفة ووصلت إلى بلدة أكشاكالي على الحدود السورية في ظل إجراءات أمنية مشددة.

هذا وتوجهت القافلة المؤلفة من السيارات المصفحة وقوات الكوماندوز، من هاتاي قادمة من الوحدات العسكرية في المدن التركية المختلفة، صوب الخط الحدودي بعد عبورها مركز مدينة كيليس في ظل إجراءات أمنية مشددة.

kanun

مقالات ذات صله