16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا.. ثلاث شركات جديدة تطلب تسوية إفلاس

تركيا.. ثلاث شركات جديدة تطلب تسوية إفلاس
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تقدمت ثلاث شركات معادن في مدينة دنيزلي جنوب غرب تركيا بطلبات تسوية إفلاس، لمرورهم بأزمة اقتصادية.

وطلبت شركات كرومتاش للمعادن وسورتاش للمعادن وأكروم للمعادن التابعة لغرفة بلدة أجيبايام التجارية في دينزلي غرب تركيا من المحكمة التجارية الموافة على طلبات تسوية إفلاس من أجل جدولة الديون.

وتبحث محكمة أجيبايام الديون والذمم المدينة ورأس المال وحالة التشغيل للشركات الثلاث قبل قبول طلبهم بتسوية الإفلاس.

وسيصدر القرار خلال شهرين اعتبارا من الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

بات التراجع الكبير في قيمة الليرة التركية أمام العملات الاجنبية عقب التضيقات الاقتصادية المفروضة من الولايات المتحدة في أغسطس/ آب الماضي كابوسا يؤرق الشركات، ومع تأجج الأزمة تبحث الشركات عن مخرج لها من إعادة جدولة الديون عبر طلب تسوية الإفلاس.

وأثر إعلان تركيا هذا الأسبوع عن الاستعدادات للعملية العسكرية في شرق الفرات شمال سوريا على قيمة الليرة لتنخفض أمام الدولار بأكثر من 1%.

وتنتقل بعض الشركات من مرحلة تسوية الإفلاس لتشهر في النهاية إفلاسها.

ولجأ المئات من رجال الأعمال لطلب إعادة جدولة ديون شركاتهم، في ظل تباطؤ نمو الاقتصاد التركي، وتراجع قيمة الليرة.

والشهر الماضي خاطبت الحكومة التركية البنوك لاعتبار ديون بقيمة 46 مليار ليرة ديونًا معدومة بنهاية 2019 وتدبير مخصصات كافية لتغطية هذه الديون.

وأغلب هذه الديون المطلوب اعتبارها “معدومة” تخص شركات إنشاءات وطاقة. ووفق اتحاد البنوك التركي تبلغ ديون قطاع إنتاج وتوزيع الكهرباء للبنوك نحو 47 مليار دولار، فيما تبلغ محفظة الديون التي تحتاج إعادة هيكلة نحو 12-13 مليار دولار.

kanun

مقالات ذات صله