16 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السعودية تدين الهجوم التركي على سوريا

السعودية تدين الهجوم التركي على سوريا
gazeteciler

الرياض (زمان التركية) – أدانت المملكة العربية السعودية عملية “نبع السلام” العسكرية التي أطلقتها تركيا مساء أمس الأربعاء في شرق الفرات شمال سوريا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان صادر عنها الأربعاء، أن المملكة تدين “العدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرق سوريا”.

وأكدت السعودية على أن العملية “تعد اعتداء سافرا على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية”.

وعبرت الخارجية في بيانها عن بالغ قلقها تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديدًا للأمن والسلم الإقليمي، وشددت على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها.

واختتمت الخارجية بيانها قائلة: “بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرق سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة أنها تقوض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم داعش الإرهابي في تلك المواقع”.

وشن الطيران التركي امس غارات جوية على مدينة رأس العين في ريف محافظة الحسكة في الشمال الغربي لسوريا، بحسب ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري.

وأعلن الرئيس التركي، رجب أردوغان، أمس الأربعاء، إطلاق الجيش التركي عملية عسكرية تحت اسم “نبع السلام” ضد وحدات حماية الشعب الكردية وتنظيم “داعش” في شمال شرق سوريا، بالتعاون مع عناصر الجيش السوري الحر.

نص #تصريح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية حول العدوان التركي السافر على الأراضي السورية

Geplaatst door ‎وزارة الخارجية – المملكة العربية السعودية‎ op Woensdag 9 oktober 2019

 

kanun

مقالات ذات صله