6 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جون بايدن: سماح ترامب بالحرب على الأكراد “خيانة”

جون بايدن: سماح ترامب بالحرب على الأكراد “خيانة”
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – استنكر جون بايدن، المرشح المحتمل لمنافسة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة في عام 2020، قرار الرئيس الأمريكي الذي فتح الطريق أمام العملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

وأوضح بايدن أن ترامب قام قبل يومين وبشكل مفاجئ بمنح الضوء الأخضر إلى تركيا للدخول إلى الأراضي السورية وأعلن الانسحاب من شرق الفرات، وأضاف واصفًا الأمر بالخيانة: “ها نحن اليوم نرى نتائج هذا. القوات التركية تهاجم المقاتلين الذين ساعدونا فيما حققنا تجاه تنظيم داعش الإرهابي. هذه حيانة، وسيضاعف الضغوط الممارسة خطر الإرهاب وسيجعلنا أقل أمنا وأمانا”.

وكان جاك ديتش، أحد مراسلي وزارة الدفاع الأمريكية، ذكر عبر تويتر أن رئيس الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي، جيم إنهوف، أكد رفضه للعملية العسكرية التركية معتبرًا أنها تقوض الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي وأن هذا الأمر سيكون له تداعيات اقتصادية وسياسية وأمنية عنيفة.

هذا وأشار مراسل قناة سي إن إن الأمريكية المعني بشؤون الأمن القومي، ريان براون، إلى حديث إنهوف عن أن تركيا حليفا مهم بحلف الناتو تخضع مصالحه الأمنية المشروعة في سوريا للتهديد، غير أن تدخل العسكري المنفرد في سوريا أمر مرفوض.

وتوغل الجيش التركي شرق مدينة تل أبيض في شمال شرق سوريا وسيطر على عدد من القرى، على إثر العملية العسكرية التي أطلقها الرئيس التركي رجب أردوغان أمس الأربعاء. وقالت وزارة الدفاع التركية إنها قصفت 181 هدفًا للمسلحين الأكراد في شرق الفرات.

kanun

مقالات ذات صله