19 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس قبرص التركية: نبع الدماء لا نبع السلام!

رئيس قبرص التركية: نبع الدماء لا نبع السلام!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أدلى رئيس قبرص التركية، مصطفى أكينجي، بتصريحات مثيرة حول عملية “نبع السلام” التي تنفذها تركيا في شرق الفرات.

وذكر أكينجي أن ما شهده عام 1974 كان حربا أراقت الدماء حتى وإن أطلق عليه عملية السلام، مفيدًا أن عملية نبع السلام الحالية هي نبع للدماء وليس نبعا للمياه.

هذه التصريحات أثارت غضب المسؤولين في تركيا، حيث استنكر نائب الرئيس التركي، فؤاد أوكتاي، تصريحات أكينجي هذه، واصفًا إياها بـ”تصريحات تفتقر للمعرفة التاريخية.”

نشر أوكتاي، نائب أردوغان، تغريدة عبر حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي انتقد خلالها تصريحات أكينجي قائلا: “رئيس قبرص التركية مصطفى أكينجي أدلى بتصريحات سيئة لا تدعم تركيا في معركتها الصائبة ضد حزب العمال الكردستاني. تصريحات أكينجي هذه أوجعت عظام جنودنا والمجاهدين المتجاورين داخل مقبرة البسفور”.

وأردف أوكتاي: “أدين بأسف أكينجي الذي تجاهل حقيقة تنفيذ عملية نبع السلام لتحقيق الاستقرار بالمنطقة ضد تنظيم العمال الكردستاني الملطخة يداه بالدماء. تركيا تخوض عملية نبع السلام في سوريا اليوم بالروح نفسه التي خاضت بها عملية السلام في قبرص عام 1974 لتحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة”.

هذا وأوضح أوكتاي أن التصريحات التي أدلى بها أكينجي اليوم بصفته رئيسًا لقبرص التركية تفتقر للمعرفة التاريخية قائلا: “لا أؤمن بأن هذه التصريحات تعكس رؤية أتراك قبرص. هذا النهج الذي يتجاهل المعركة الصائبة التي نخوضها سيُحاسب في ضمائر أتراك قبرص التي تنبض قلوبهم دائمًا بحب تركيا”.

 

kanun

مقالات ذات صله