22 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قوات الأسد تقترب حتى 6 كيلومترات من الحدود التركية

قوات الأسد تقترب حتى 6 كيلومترات من الحدود التركية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – اقتربت قوات النظام السوري بقيادة بشار الأسد من الحدود الشمالية مع تركيا عقب توصلها إلى اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية، حيث زعمت دخول قوات الأسد إلى مدينة تل تمر الواقعة قبالة بلدة “جيلان بينار” الحدودية التركية.

وعقب إبرامها اتفاقا عسكريا مع قوات سوريا الديمقراطية للتصدي لعملية نبع السلام التي تشنها تركيا في شمال سوريا سيطرت قوات الأسد على عدد من المدن والقرى بشمال سوريا.

وأعلنت وكالة الأنباء السورية (سانا) دخول قوات الأسد في ساعات الصباح مدينة تل تمر التي تبعد 30 كيلومترا من بلدة رأس العين لتقترب 6 كيلومترات من الحدود التركية.

ورفع العلم السوري في عدد من المناطق داخل بلدات الحسكة والقامشلي كما سيطرت قوات الأسد على مطار طبقة العسكري.

على الصعيد الآخر أرسل الجيش التركي تعزيزات إلى الجيش السوري الحر قبيل العملية المرتقبة في مدينة منبج، حيث نشرت قوات الأسد المتجهة صوب القرى الحدودية الأخرى الدبابات والأسلحة الثقيلة في بلدتي طبقة وعين عيسى الواقعتين بمحيط مدينة منبج.

الجيش السوري الحر يعلن بدء العملية العسكرية في منبج

وفي الإطار نفسه أعلن الجيش السوري الحر بدء العملية العسكرية في منبج في إطار عملية نبع السلام التي يشنها الجيش التركي في شمال سوريا، حيث تم الشروع في استهداف المواقع التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بقذائف هاوتزر.

هذا ووصلت عناصر الجيش السوري الحر في ساعات المساء إلى طريق إم 4 الاستراتيجي الذي يربط بلدتي القامشلي ومنبج ببعضهما البعض. ويعد طريق إم 4 البري طريقا استراتيجيا يمتد من بلدة منبج في غرب نهر الفرات حتى بلدة القانشلي في المثلث الحدودي بين سوريا وتركيا والعراق.

kanun

مقالات ذات صله