7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مبعوث بوتين إلى سوريا: أردوغان وعد بسحب قواته بعد إتمام العملية

مبعوث بوتين إلى سوريا: أردوغان وعد بسحب قواته بعد إتمام العملية
gazeteciler

موسكو (زمان التركية) – علق مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، على استمرار العملية العسكرية التي تشنها القوات المسلحة التركية على شمال سوريا بالتعاون مع ما يسمى بالجيش الوطني السوري.

وقال ألكسندر لافرينتيف: “أردوغان وعد بسحب جنوده من شمال سوريا بعد إتمام العملية العسكرية”.

وأوضح لافرينتيف، في تصريحات له، أمس الثلاثاء، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لديه النية لسحب قواته من شمال سوريا بعد إتمام عملية “نبع السلام”.

وقال: “في الواقع، أردوغان حذر الجميع فيما يتعلق بالعملية التي سيقوم بها، غرضها مكافحة الجماعات التي يراها إرهابية. لذلك فإن القوات التركية ستنسحب من شمال سوريا عند تنفيذ مهمتها”.

وأكد أن تواجد القوات السورية على الحدود مع تركيا هو أفضل ضمان أمام الهجمات التي تشن ضد تركيا من الأراضي السورية، مشيرًا إلى أن الأكراد سمحوا للجيش السوري بالدخول إلى مناطق بعينها.

ولفت إلى أن القوات السورية دخلت إلى مدينة منبج، مشيرًا إلى أن الوقت مبكر جدًا للحديث عن توسعة الأراضي الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية في شمال سوريا.

وأشار إلى أن اتفاقية أضنة الموقعة في 1998 تسمح لتركيا بالدخول إلى عمق 5 كيلو مترات في الأراضي السورية من أجل مكافحة تنظيم حزب العمال الكردستاني قائلًا: “بموجب هذا الاتفاق يمكن للقوات المسلحة التركية الدخول إلى سوريا، ولكن لا يمكنها البقاء بشكل دائم. نحن نعارض وجود القوات التركية على الأراضي السورية بشكل دائم”.

kanun

مقالات ذات صله