7 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مستشار أردوغان: العمال الكردستاني وقع على اتفاق قذر مع الأسد

مستشار أردوغان: العمال الكردستاني وقع على اتفاق قذر مع الأسد
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – علق رئيس مكتب الاتصال التابعة لرئاسة الجمهورية التركية، فخر الدين ألتون، على آخر تطورات عملية نبع السلام في سوريا، في حوار مع وكالة الأخبار الفرنسية (AFP)، قائلًا: “سنواصل كفاحنا ضد جميع التنظيمات الإرهابية، سواء دعمَنا العالم أو لم يدعم”.

فخر الدين ألتون، المعروف بأنه “أقوى رجال بلاط أردوغان”، قال في حواره إن إرهابيي تنظيم حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” وجه سلاحه صوب الأبرياء في تركيا، بعد أن تم القضاء على الدولة المزعومة لتنظيم داعش الإرهابي في الأراضي السورية، مشيرًا إلى أن تركيا دعت الإدارة الأمريكية إلى سحب الأسلحة الثقيلة والمساعدات العسكرية التي قدمتها إلى التنظيم ضمن حملة مواجهة داعش.

وقال ألتون: “إن الشعب التركي يمر بحالة من التخبط وعدم الفهم لما يجري. يتساءلون لماذا لا يدعم حليفنا في الناتو الولايات المتحدة الأمريكية جهودنا لمكافحة الإرهاب. ويتساءل أيضًا عن عدم تقديم الولايات المتحدة حلًا لأزمة اللاجئين. لا أحد يفهم سبب معارضة الولايات المتحدة الأمريكية لإنشاء منطقة آمنة للاجئين في شمال سوريا”.

واتهم ألتون بعض المسؤولين الأمريكان بتقديم معلومات خاطئة حول الوضع في شمال سوريا، مستغلين مناصبهم، مشيرًا إلى أنهم يحاولون التستر على الجرائم التي تقوم بها العناصر التابعة لحزب العمال الكردستاني في شمال سوريا.

كذلك اتهم ألتون حزب العمال الكردستاني بأنه من فتح السجون للآلاف من عناصر داعش، مشيرًا إلى أنه يستهدف الصحفيين والمدنيين على الحدود بين تركيا وسوريا بشكل متعمد، وقال: “وأخيرًا، وقعوا اتفاقًا قذرًا مع نظام الأسد”.

 

kanun

مقالات ذات صله