16 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السيناتور ليندسي جراهام يغير موقفه من سحب القوات الأمريكية

السيناتور ليندسي جراهام يغير موقفه من سحب القوات الأمريكية
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – غير السيناتور الجمهوري، ليندسي جراهام، موقفه المنتقد للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بعد أن كان أشد المعارضين لانسحاب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا.

وكشفتت تصريحات أدلى بها جراهام لوكالة رويترز للأنباء عن تغيير موقف جراهام من قرار سحب الجنود الأمريكان من شمال سوريا ومنح الضوء الأخضر للعملية العسكرية التركية في شمال سوريا.

وتحدث السيناتور الأمريكي عن تفائله بنجاح سياسة ترامب، حيث نقلت رويترز عن جراهام قوله إن الولايات المتحدة تستعد لاستخدام قواتها الجوية في المنطقة المنزوعة السلاح وإن القوات الجوية قد تعرقل بروز تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة مرة أخرى.

وأضافت رويترز في خبرها أن جراهام تحدث عن ثقته في إمكانية الحلول التاريخية في الوقت الراهن بعدما أبدى أعنف رد فعل على قرار ترامب بسحب القوات الأمريكية من شمال سوريا.

وفي مقابلته على قناة فوكس نيوز، أوضح جراهام أنه التقى بترامب نهاية الأسبوع الماضي، مفيدا أن ترامب عزز آماله بشأن الحصول على ضمانات من تركيا بشأن أمن الأكراد والتوصل لحل سيطوق تنظيم داعش الإرهابي.

وأفاد جراهام أن تفاؤله يتزياد بشأن الوصول إلى “حلول تاريخية” منقذة إذا ما أصابت الولايات المتحدة في لعب أوراقها، مشيرا إلى استعداد ترامب لاستخدام القوات الجوية في المنطقة المنزوعة السلاح في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد منح الضوء الأخضر لعملية نبع السلام التركية، في شمال شرق سوريا، بعدما أأعلن انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة. ولاحقا أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك أسبر، أن ألف جندي أمريكي سينسحبون من سوريا وينتقلون إلى العراق.

وأمس الأحد انسحب مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من مدينة رأس العين السورية الحدودية مع تركيا، تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار المعلن يوم الخميس الماضي لمدة 120 ساعة، وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن “قافلة تضم حوالي 55 عربة دخلت رأس العين فيما غادرت قافلة من 86 عربة باتجاه تل تمر”، ونشرت صورا للعملية.

kanun

مقالات ذات صله