5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

قيادي كردي: يجب نشر قوات حفظ السلام في شرق الفرات

قيادي كردي: يجب نشر قوات حفظ السلام في شرق الفرات
zaman

أنقرة (زمان التركية) – طالب قيادي كردي سوري أنقرة بسحب قواتها من شرق الفرات شمال سوريا التي تشن فيها عملية عسكرية ضد الأكراد السوريين، وأن تتولى الأمم المتحدة حفظ الأمن بهذه المناطق.

وقال ألدار خليل عضو مجلس إدارة حركة المجتمع الديمقراطي الكردية (TEV-DEM) في سوريا، خلال تغريدة عبر تويتر، إنه يجب أن تتولي قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تأمين منطقة شرق الفرات التي تشن فيها تركيا منذ اكثر من عشر أيام عملية عسكرية اطلقة عليها “نبع السلام”.

وكانت تركيا أعلنت خلال المفاوضات مع الولايات المتحدة رفضها أن تكون المنطقة الآمنة تحت إشراف أي أطراف خارجية.

وذكر خليل في تغريدته أن قوات سوريا الديمقراطية قدمت جهودا كبيرة لمقاومة الاحتلال الذي ينفذه الجيش التركي والمليشيات المدعومة منه، وأنهم وافقوا على وقف إطلاق النار “الصوري”، من أجل التوصل إلى حل حقيقي، على حد تعبيره.

وتابع بأن المقاومة التي قدمها الأكراد استهدفت عدم تقسيم سوريا وحرصا على الحل وليس الحرب.

وأردف أنه “يتوجب حاليا على الدولة التركية المحتلة وعصاباتها، وداعش، الانسحاب من شرق الفرات ودخول قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة إلى المنطقة في إطار الحل الذي تم قبوله، على حد قوله”.

محذرًا من أنه “عدا ذلك يعني إطلاق يد تركيا في ضرب الاستقرار وارتكاب الإبادات”.

وأمس الأحد انسحب مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية من مدينة رأس العين السورية الحدودية مع تركيا، تنفيذا لاتفاق وقف إطلاق النار المعلن يوم الخميس الماضي لمدة 120 ساعة، وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان إن “قافلة تضم حوالي 55 عربة دخلت رأس العين فيما غادرت قافلة من 86 عربة باتجاه تل تمر”، ونشرت صورا للعملية.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center