17 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

السلطات التركية تشمع مقر حزب داود أوغلو الجديد

السلطات التركية تشمع مقر حزب داود أوغلو الجديد
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – أقدمت السلطات التركية على تشميع مكتب قام رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داود أوغلو باستئجاره في منطقة بهشالي أفلير بمدينة إسطنبول من أجل حزبه الجديد الذي يستعد للكشف عنه في نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقالت تقارير إنه تم تشميع المكتب بحجة أن أعمال البناء والتعديلات التي يشهدها المكتب لم تحصل على إذن من البلدية التابعة لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

من جانبه استنكر عضو مجلس بلدية إسطنبول عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، نادر أتامان، تشميع المكتب، قائلا: “إن تشميع هذا المبني يعني أنه لن يتبقى مبنى واحد في منطقة بهشالي أفلير دون أن يتم تشميعه. استغلال السلطة لقوتها وتشميعها لمكتب تم استئجاره ليكون مقرا لحزب جديد سيعرقل الديمقراطية”.

ويتفاوض أحمد داود أوغلو، رئيس الوزراء التركي السابق الذي استقال من حزب العدالة والتنمية وبدأ استعدادات تأسيس حزب سياسي جديد، من أجل استئجار طابق مكتبي في مبنى يضم مركز تسوق “قدير خاص” بمنطقة بهشالي أفلير في لاستخدامه كمقر للحزب الجديد بمدينة إسطنبول.

وشهد حزب العدالة والتنمية الحاكم موجتين من الاستقالات الأولى عقب إعلان علي باباجان، وزير الاقتصاد الأسبق في يوليو الماضي استقالته، ثم إعلان رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو يوم الجمعة الماضي الاستقالة، ويسعى كل منهما لتأسيس حزب جديد، ويتوقع أن ينضم إليهما الأعضاء الذين يعلنون كل يوم انشقاقهم عن حزب العدالة والتنمية الحاكم.

kanun

مقالات ذات صله