17 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

نشطاء شباب في تكساس ينظمون ماراثون لدعم اللاجئين

نشطاء شباب في تكساس ينظمون ماراثون لدعم اللاجئين
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شهدت ولاية تكساس الأمريكية ماراثون جري بعنوان “ أركض لأجل اللاجئين” دعمًا لللائجين بالدول المختلفة الذين اضطروا لمغادرة أوطانهم بسبب الضغوط والحروب، حيث شارك في الفعالية 360 شخصا.

ويضطر الآلاف حول العالم سنويا إلى مغادرة أوطانهم واللجوء إلى دول مختلفة للتخلص من الظلم الواقع عليهم.

ويشكل بدء حياة جديدة عقبة أمام اللاجئين، الذين تركوا كل ما يملكون خلفهم، بينهم الأتراك الذين غادروا بلادهم فراراً من الملاحقات القضائية بمراسيم حالة الطوارئ بزعم التصدي لانقلاب 2016 “الفاشل” والتي تحولت إلى أداة لتصفيته العسكريين المدنيين.

واجتمع النشطاء الشباب في مدينة هيوستن بولاية تكساس لتسليط الضوء على هذه المأساة، حيث ركض أكثر من 260 ناشطا من أجل اللاجئين ضمن فعالية “أركض لأجل اللاجئين”.

وعقب الفعالية عقد المشاركون مؤتمرا صحفيا حملوا خلاله الشموع وقاموا بالدعاء من أجل اللاجئين.

وخلال الفعالية تم تسليط الضوء على معاناة الآلاف من الأشخاص الذين اضطروا إلى مغادرة تركيا بسبب حملة التنكيل التي انطلقت عقب انقلاب 15 يوليو/ تموز عام 2016.

هذا وتضمنت الفعالية عرض رسومات تتناول الانتهاكات الحقوقية في تركيا التي حيث اعتقل أكثر من 55 ألف شخص وفصل أكثر من 130 ألف من وظائفهم بتهمة دعم الانقلاب الفاشل وألغت جوازات سفر الآلاف وتركتهم يواجهون الموت الاجتماعي، بينما فر آخرون خارج البلاد أغلبهم بطرق غير شرعية فرارا من القمع.

kanun

مقالات ذات صله