17 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بنك الاستثمار الأوروبي سيقطع تمويلاته عن تركيا

بنك الاستثمار الأوروبي سيقطع تمويلاته عن تركيا
gazeteciler

برلين (زمان التركية) – قال تقرير صحفي ألماني أن بنك الاستثمار الأوروبي (EIB) قرر تعليق جزء كبير من التمويل الجديد الذي كان من المخطط أن تحثصل عليه تركيا في الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة “Frankfurter Allgemeine Zeitung” الألمانية إن مصادر داخل بنك الاستثمار الأوروبي أكدت أن إدارة البنك قررت وقف كامل التمويل تقريبًا، المقرر تحويله إلى تركيا في الفترة المقبلة.

وبحسب الصحيفة فقد قالت المصادر داخل البنك: “نحن نتجه إلى تصفير التمويل الذي تحصل عليه تركيا، ما لم تغير من سياساتها”.

وزعمت الجريدة في خبرها أن البنك لم يتخذ أي قرار إيجابي فيما يتعلق بالتمويلات الخاصة بتركيا خلال هذا العام، مشيرة إلى أن البنك وقَّع على منحة بقيمة 67 مليون يورو فقط خاصة بمشروع الصرف الصحي، خلال شهر مايو/ أيار الماضي، كان قد تمت الموافقة عليها من قبل.

وكانت وكالة “دويتشه فيليه” الألمانية بنسختها التركية، قالت إن بنك الاستثمار الأوروبي يحول إلى تركيا متوسط 1.5 مليار يورو سنويًا من أجل مشروعات مختلفة، مشيرة إلى أن هذا المبلغ ارتفع إلى 2.2 مليار يورو في عام 2016، ولكنه تراجع هذا العام (2019) إلى 100 مليون يورو فقط حتى الآن.

وأشار الموقع إلى أن البنك فرض قيودًا على دعمه التمويلي لتركيا في أعقاب محاولة انقلاب 15 يوليو/ تموز 2016، بسبب السياسات القمعية لنظام أردوغان، لافتة إلى أن تركيا حصلت على 500 مليون يورو خلال عام 2017، بينما حصلت على 390 مليون يورو فقط في عام 2018.

يشار إلى أن عجز الميزانية التركية بلغ 17.71 مليار ليرة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، إذ سجل 80 مليار و814 مليون ليرة في الشهر الماضي، بعد أن كان 67 مليار و46 مليون ليرة في الشهر نفسه من العام الماضي.

وتحاول الحكومة التركية تقليل عجز الموازنة، عبر بيع أصول حكومية وزيادة في الرسوم والضرائب وأسعار السلع.

kanun

مقالات ذات صله