15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الآلاف يشاركون في ماراثون عابر للقارات في إسطنبول

الآلاف يشاركون في ماراثون عابر للقارات في إسطنبول
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – شهدت تركيا اليوم الأحد انطلاق مارثوان الجري “فودافون إسطنبول” تحت شعار “إسطنبول لك، اركض دون توقف”.

وحطم العداء الكيني، دانيال كيبكور، الرقم القياسي للمضمار وحل بالمرتبة الأولى في فئة الرجال، وفي فئة النساء جاءت العداءة الأثيوبية، هيروت تيبو، في المرتبة الأولى.

ويعد ماراثون إسطنبول العام هو المارثون الأول والوحيد في العالم الذي يربط بين قارتين، حيث ينطلق بين شطري إسطنبول الآسيوي والأوروبي.

وبدأ المارثون في تمام الساعة 08.45 بانطلاق سباق المقاعد المتحركة، وفي تمام الساعة 09:00 انطلق سباق الـ 42 كيلومتر. وفي تمام الساعة 09:15 انطلق سباق ال 15 كيلومتر بمشاركة 33 ألف عداء. وفي تمام الساعة 09:45 انطلق الماراثون العام بمشاركة نحو مئة ألف شخص.

وشارك اليوم في ماراثون إسطنبول، بنسخته الحادية والأربعين 140 ألف شخص.

وفي تعليق منه على الحدث أفاد رئيس بلدية إسطنبول الكبرى، أكرم إمام أوغلو، أنه لا يوجد مكان آخر في العالم يتمتع بالجغرافيا التي تتمتع بها تركيا، وأضاف: “هذا من نصيب بلدنا ومدينتنا فقط. سنعبر خلال الماراثون من آسيا إلى أوروبا في ماراثون يهيمن عليه الحب والسكينة والسلام الداخلي. الرياضيون المقعدون يشاركونا أيضا، فالرياضة هي الروح والنفسية. أتمنى أن يجلب الماراثون الجمال السلام إلى مدينتنا وبلدنا. الماراثون ماراثون خيري في الوقت نفسه. اتمنى أن يلقى كل هذا الخير مردودا في كل خطوة سنخطوها بروح رياضية. وأمل أن يصبح هذا الماراثون الجميل أحد أفضل ثلاثة ماراثونات في العالم”.

مسارات مارثون إسطنبول

وانطلقت شارة البدء من على بعد 250 مترا من جسر شهداء 15 يوليو/ تموز -جسر البسفور سابًقا-، حيث انطلق سباق الـ 42.195 كيلومتر في تمام الساعة 09:00 صباحا.

وعقب عبور الجسر غادر المتسابقون مفترق بشكتاش من ثم انتقلوا من شارع بارابروس إلى منطقة بكشتاش وقطعوا الطريق الساحلي وصولا إلى منطقة كاراكوي. وبعد عبور جسر غلطة توجه المتسابقون صوب سركاجي وقطعوا الطريق الساحلي من ثم بلغوا المدرسة الحربية الجوية بمنطقة بكركوي وعادوا من هناك إلى نقطة الانطلاق.

 

kanun

مقالات ذات صله