15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

أردوغان يزور واشنطن بعد مكالمة من ترامب

أردوغان يزور واشنطن بعد مكالمة من ترامب
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – قرر الرئيس التركي رجب أردوغان تلبية دعوة نظيره الأمريكي زياة الولايات المتحدة، بعد مكالمة هاتفية مع ترامب، أمس الأربعاء، بعدما قالت تقارير إن أردوغان قد يؤجل الزيارة.

وبعد انتهاء المكالمة الهاتفية، أكد أردوغان أنه سيجري زيارته للولايات المتحدة الأمريكية، في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بناءً على دعوة ترامب.

وقالت رئاسة الاتصالات التابعة لرئاسة الجمهورية عن اللقاء التليفوني: “أجرى رئيس الجمهورية، السيد رجب طيب أردوغان مكالمة هاتفية مع الرئيس الأمريكي، السيد دونالد ترامب، خلال هذا المساء. وقد تناولت المكالمة مناقشة الأزمات الثنائية والتطورات الإقليمية”.

وأكدت أن أردوغان سيقوم بزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بناءً على دعوة ترامب.

من جانبه علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على المكالمة الهاتفية من خلال تغريدات على تويتر، موضحًا أن أردوغان أبلغه بإلقاء القبض على عدد من مقاتلي داعش من بينهم زوجة أبو بكر البغدادي وشقيقته.

وكانت قد أثيرت مزاعم حول احتمالية إلغاء الرئيس التركي، رجب أردوغان، زيارته هذا الشهر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان زعيم حزب الشعب الجمهوري انتقد إعلان أردوغان تلبيته دعوة الزيارة للولايات المتحدة، بعدما خاطب دونالد ترامب أردوغان بلهجة تحمل “إهانة” محذرًا إياه من الاعتداء على الأكراد في شمال سوريا، خلال عملية “نبع السلام” العسكرية.

وقالت وكالة (رويترز) في وقت سابق إن أردوغان قد يلغي زيارته إلى واشنطن على خلفية إقرار مجلس النواب الأمريكي بالغالبية الساحقة مشروع قانون يعترف رسميا بمذبحة الأرمن في 1915 ومشروع قانون يقترح فرض عقوبات على تركيا في إثارة استنكار أنقرة.

وكان كليجدار أوغلو قال إن خطاب ترامب “كارثي” موجها تساؤلا إلى أردوغان “هل سترد على هذا الخطاب بشكل يحمي شرف ومكانة الشعب التركي؟”. وقال كليجدار أوغلو تعليقًا على عدم صدور تعليق على خطاب ترامب “هناك إدارة عاجزة عن حماية شرف تركيا” فيما قال أردوغان في وقت سابق إنه سيحمل معه خلال الزيارة الرسالة المسئية من ترامب.

 

kanun

مقالات ذات صله