15 نوفمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا تبحث الانتقال إلى نظام التحويل المالي الروسي SPFS

تركيا تبحث الانتقال إلى نظام التحويل المالي الروسي SPFS
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تدرس تركيا تطبيق نظام التحويل المالي الروسي SPFS كبديل لنظام سويفت SWIFT المالي الدولي داخل تركيا، وفق ما نص عليه البرنامج الرئاسي لعام 2020.

وجاء في البرنامج الرئاسي أنه سيتم بحث إمكانات العمل المتناسق لأنظمة الدفع مع البنوك المركزية واتخاذ إجراءات ستعزز وتسرع الموثوقية التجارية، ولهذا الهدف سيتم دراسة نظام الاتصالات المالي الروسي SPFS كبديل لنظام سويفت المالي الدولي داخل تركيا.

ويوفر نظام السويفت، جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك المعتمدة حول العالم، شبكة تقوم بإرسال واستقبال التحويلات المالية حول العالم للمعلومات المتعلقة بالمعاملات المالية في بيئة آمنة ومعيارية.

وكان البنك المركزي الروسي قد قام بتطوير نظام SPFS واعتمده عام 2017 كبديل لنظام السويفت، عندما هددت حكومة الولايات المتحدة في 2014 بفصل روسيا عن نظام SWIFT.

ومن شأن الانتقال إلى نظام التحويل المالية الروسية أن يتيح لتركيا إجراء معاملات مالية قد لا تكون قانونية يمكن أن تكشفها واشنطن وتفرض بموجبها عقوبات، مثلما حدث في أزمة بنك خلق الحكومي التي لا تزال قائمة، حيث استخدمت أنقرة البنك الحومي في إجراء معاملات مالية لصالح طهران تخرق العقوبات الأمريكية والأممية الأولى على إيران.

 

kanun

مقالات ذات صله