12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

إيران تشكر أردوغان على تحذيراته من مظاهرات العراق 

إيران تشكر أردوغان على تحذيراته من مظاهرات العراق 
gazeteciler

 طهران (زمان التركية) – أشاد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سيد عباس موسوي، بتحذير الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من انتقال الاحتجاجت التي تشهدها العراق إلى إيران، وقال إنها “مهمة للغاية”.

بحسب وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (ISNA)، فقد قال موسوي في مؤتمر صحفي في العاصمة الإيرانية طهران: “إن تصريحات السيد أردوغان عن إمكانية امتداد أحداث الاضطرابات إلى الدول الأخرى في محلها، وتعتبر تحذيرا مهما؛ لأن هناك أيادي خفية تريد تأجيج الخلافات والاضطرابات في الدول الإسلامية. وقد رأى أردوغان هذه الأيادي الخفية بشكل صحيح، وقد قاموا بالتحذير اللازم، لذلك نتوجه لهم بالشكر”.

موسوي علق على العلاقات الإيرانية التركية، بعد تدخل أنقرة سوريا، قائلًا: “علاقتنا مع تركيا في أفضل حالاتها، ولم تصل إلى هذا المستوى من قبل”.

وأكد موسوي أن الحكومة في طهران ضد انتهاك سيادة وسلامة أراضي الدول، قائلًا: “نحن نتفهم مخاوف تركيا، ويجب مراعاة هذه المخاوف”.

يشار إلى أن العاصمة بغداد وعددا من المحافظات الجنوبية الغنية بالنفط في العراق، تشهد للشهر الثاني على التوالي مظاهرات واسعة احتجاجًا على الفساد والبطالة ونقص الخدمات الأساسية، ترافقها أعمال شغب واشتباكات بين قوات الأمن والمحتجين.

وقال أردوغان في تصريح لدى عودته من المجر: “لدينا تكهنات بشأن من يقف وراء هذه الاحتجاجات في العراق، لكن نتوقع أنه من يدبّر هذه الاحتجاجات.. وقد تمتد إلى إيران أيضًا، ذلك لأن الهدف هو تقسيم العالم الإسلامي والإيقاع بين البلدان الإسلامية”.

 

kanun

مقالات ذات صله