11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هل يناقش “الشيوخ” الأمريكي الاعتقالات في تركيا بتهمة الإرهاب؟

هل يناقش “الشيوخ” الأمريكي الاعتقالات في تركيا بتهمة الإرهاب؟
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – تشير توقعات إلى استعداد نواب بمجلس الشيوخ الأمريكي لاتخاذ إجراء يمكن اعتباره عقوبات على تركيا بسبب قمع السياسيين المعارضين.

وقال مراسل موقع (كورت نيوز)، آدم كلاسفيلد، إن نواب مجلس الشيوخ الأمريكي يخططون لإصدار قرار يدين استخدام تركيا لقوانين مكافحة الإرهاب من أجل تصفية الخصوم السياسيين بالتزامن مع زيارة أردوغان إلى واشنطن.

واقتبس كلاسفيلد التغريدة التي نشرتها مقررة شؤون تركيا بمنظمة هيومن رايتس ووتش، إيما سنكلير، بشأن قرار اعتقال ألتان، مفيدا أن الخطوة التي سيتخذها نواب مجلس الشيوخ الأمريكي تتعلق بهذا الأمر.

وكانت الدائرة 27 للمحكمة الجنائية قد أصدرت قرارا الثلاثاء باعتقال ألتان مرة أخرى بعد قبولها الطعن الذي تقدمت به النيابة العامة بعد أسبوع من إخلاء سبيله.

والكاتب والصحفي التركي، أحمد ألتان، كان قد أخلي سبيله الأسبوع الماضي عقب قضائه 1138 يوما داخل السجن منذ اعتقاله أول مرة في الثالث والعشرين من سبتمبر/ أيلول عام 2016.

هذا ويعارض نواب مجلس الشيوخ الأمريكي زيارة أردوغان إلى واشنطن عقب العملية العسكرية التي تشنها تركيا في شمال سوريا، حيث دعا النواب الديمقراطيون والجمهوريون الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إلى إلغاء دعوته لأردوغان في ظل توقعات بتمرير مجلس الشيوخ الأمريكي لعقوبات ضد تركيا.

 

 

kanun

مقالات ذات صله