11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

هكذا رد أردوغان على نواب الكونجرس عندما طالبوه باحتضان الأكراد

هكذا رد أردوغان على نواب الكونجرس عندما طالبوه باحتضان الأكراد
gazeteciler

واشنطن (زمان التركية) – حث عدد من نواب الكونجرس الأمريكي الرئيس التركي رجب أردوغان، خلال اجتماعه أمس الأربعاء مع نظيره دونالد ترامب، على الابتعاد عن روسيا، واحتضان الأكراد.

أعضاء الكونجرس في حوارهم مع الرئيس التركي رجب أردوغان أكدوا على ضرورة ألا تسير تركيا مع روسيا في تحالف واحد، مطالبن أنقرة بتغيير موقفها تجاه الأكراد الذين تعتبرهم الإدارة الأمريكية حلفاء لها في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، وأكدوا أنه في حالة تنفيذ تركيا هذا سيكون بإمكانها تنمية التجارية البينية بين البلدين.

أردوغان رد قائلا، إن بلاده أكثر دول العالم ضمًا للأكراد، فضلًا عن استقبالها أكثر من 300 ألف لاجئ كردي فارين من مدينة كوباني، لكنه رأى أن الأكراد الذين يتحدث عنهم أعضاء الكونجرس الأمريكي “إرهابيين” وقال إن “تنظيمي حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب الاتحاد الديمقراطي (YPG) إرهابيين، وزعيمهم فرحات عبدي شاهين وصفه عبد الله أوجلان -زعيم حزب العمال الكردستاني- بالإبن الروحي”.

أردوغان تحدث عن “المنطقة الآمنة” التي يسعى لإقامتها في شمال سوريا، وقال “سيتم توطين نحو مليون لاجئ سوري في المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لإقامته على الحدود مع سوريا، خلال بضعة أشهر”، مشيرًا إلى أنه لم يحصل على “الدعم الكافي من الدول الأوروبية”.

أما ترامب فقد أعرب عن أمله أن تقوم أوروبا بعمل اللازم في حالة عبور اللاجئين إليها، في رد منه على التهديدات المستمرة من أردوغان الخاصة بفتح الحدود أمام اللاجئين.

يذكر أن أردوغان بدأ يستخدم الدواعش الأجانب على الأراضي التركية كورقة ضغط على الولايات المتحدة والدول الغربية لإخضاعها لسياساته في المنطقة وردّ العقوبات المحتمل فرضها على تركيا بعدما استخدم اللاجئين السوريين لنفس الغرض.

kanun

مقالات ذات صله