11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

داود أوغلو ينتقد نظام أردوغان ويشتكي القيود

داود أوغلو ينتقد نظام أردوغان ويشتكي القيود
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية) – وجه رئيس الوزراء الأسبق أحمد داود أوغلو، الذي باشر أعمال تأسيس حزب سياسي جديد، انتقادات غير مباشرة للرئيس رجب أردوغان، متهما إياه بانعدام البصيرة.

جاء ذلك خلال اجتماع جمعية أوراسيا لرجال الأعمال والصناعيين.

وخلال اجتماع لجمعية أوراسيا وجه داود أوغلو، المستقيل في أغسطس/ آب الماضي من حزب العدالة والتنمية، انتقادات للرئيس التركي دون ذكر اسمه، معتبرا أن الحديث عن عدم وجود أزمة هو “انعدام للبصيرة” وأن الإدارة الحالية في وضع تعجز معه عن إدارة الأزمة وتصف من يوجه الانتقادات في هذه المرحلة بالقوى الأجنبية.

وذكر داود أوغلو أن النظام الحالي أقام الاقتصاد على قطاع البناء والإنشاء واستثمر في الأبنية الخرسانية، وكانت النتيجة دمار الاقتصاد، حيث أن المباني لسيت عنصرًا من عناصر الإنتاج.

وأضاف داود أوغلو: “يتوجب علينا إدارة الأزمات بحنكة وعقلية سليمة، والانفتاح على كل الأفكار والاستفادة منها. بينما يجب على السلطة إدارة المرحلة وتحليل الأزمة والحيلولة دون تفاقمها، وليس وضع عراقيل أمام حرية التفكير.

وأكد داود أوغلو أن حرية التفكير والتعبير عن الآراء وعدم وضع قيود عليها لا بد أن تكون من المبادئ الأساسية التي لا يمكن التنازل عنها في أي ظرف كان حتى يمكن حلّ الأزمات المزمنة.

ويؤسس كل من رئيس الوزراء الأسبق، أحمد داود أوغلو، ونائب رئيس الوزراء الأسبق علي باباجان، حزبين سياسيين منذ استقالتهما من حزب العدالة والتنمية.

kanun

مقالات ذات صله