19 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سيناتوران أمريكيان: حان وقت تطبيق العقوبات على تركيا

سيناتوران أمريكيان: حان وقت تطبيق العقوبات على تركيا
zaman

واشنطن (زمان التركية) – أكد سيناتوران أمريكيا على ضرورة تطبيق العقوبات على تركيا، على خلفية حصولها على منظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية S-400.

وأوضح السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام أن حزبه يخطط لتقديم نسخة جديدة من مشروع عقوبات على تركيا، والتي تم الموافقة عليها في مجلس النواب، وتتضمن عقوبات بسبب العملية العسكرية التي تشنها القوات المسلحة التركية على سوريا (نبع السلام).

ووجه العضوان في مجلس الشيوخ الجمهوري ليندسي غراهام والديمقراطي كريس فان هولن، الاثنين الماضي، رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قالا فيها إن “وقت الصبر قد انتهى منذ زمن، وحان الوقت لتطبيق القانون”.

وأضاف السيناتوران أن “الفشل في القيام بذلك سيوجه إشارة سيئة إلى دول أخرى بأنها تستطيع الاستهزاء بالقوانين الأمريكية دون أي عواقب”.

غراهام انتقد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخاص بسحب القوات الأمريكية من شمال شرق سوريا قبل انطلاق عملية نبع السلام التركية، مجددًا الدعوات للإدارة الأمريكية لفرض عقوبات على تركيا.

مشروع العقوبات الذي يعتزم غراهام وعدد من المشرعين تقديمه، يشمل الحجز على أصول وأموال مسؤولين رفيعي المستوى في الحكومة التركية، وعقوبات أخرى خاصة بمنظومة الدفاع الجوي الصاروخية الروسية S-400، واتفاقيات عسكرية أخرى.

مجلس النواب الأمريكي وافق على مشروع عقوبات، في 29 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بـ403 صوتًا، مقابل 16 صوتًا رفضوا المشروع.

واقتصر رد الفعل الأمريكي على شراء تركيا منظومة الصواريخ الروسية، تبتجميد مشاركتها في مشروع تصنيع المقاتلات الحربية الأمريكية F -35.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center