26 يناير 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الشعب الجمهوري: حكومة أردوغان تخفي رقم البطالة الحقيقي

الشعب الجمهوري: حكومة أردوغان تخفي رقم البطالة الحقيقي
zaman

أنقرة (زمان التركية) – قال حزب الشعب الجمهوري المعارض، إن معدلات البطالة الحقيقة ضعف الرقم الرسمي المعلن من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية، متهما الحكومة بالتلاعب في الأرقام الحقيقية للبطالة والنمو والتضخم.

المتحدث الرسمي باسم حزب الشعب الجمهوري، فائق أوزتراك، أكد أن أرقام البطالة وصلت إلى مستويات قياسية،
وقال: “العدد الحقيقي للعاطلين عن العمل لدينا أكثر من التعداد السكاني لـ95 دولة حول العالم. بلغ عدد العاطلين عن العمل في بلدنا في آخر 14 شهرًا نحو 8 ملايين مواطن”.

أوزتراك أوضح أن أرقام معدلات البطاقة المعلنة رسميًا لا تعكس الحقيقة، قائلًا: “أعداد العاطلين عن العمل، وفقًا للتقارير الرسمية، تزداد دون توقف في آخر 16 شهرًا. الأشهر العشرة الأخيرة سجلت معدلات البطالة 4 ملايين عاطل عن العمل، وتوقفت عند ذلك”.

لكنه لفت إلى أنه مع حساب العمالة الموسمية يكون إجمالي عدد العاطلين عن العمل 7 ملايين و983 ألف مواطن في شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

لافتًا إلى نسبة العاطلين عن العمل سجلت نحو 22% خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

ومرخرًا قالت هيئة الإحصاء التركية، إن معدلات البطالة في سبتمبر/ أيلول هذا العام بلغت 13.8 في المئة ووصل رقم العاطلين عن العمل إلى 4 مليون و566 ما يعني زيادة 313 ألف عاطلا عن العمل مقارنة مع أغسطس/ آب الماضي.

وأكد أوزتراك أن حكومة حزب العدالة والتنمية تتلاعب في الأرقام الحقيقية للبطالة، كما تتلاعب في معدلات التضخم ومعدلات النمو، على حد قوله.

وأوضح أن عدد المنضمين لسن العمل زاد بنحو 792 ألفًا خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي، من بينهم 592 ألفًا لا يزالون يبحثون عن عمل، مشيرًا إلى أن عدد الباحثين عن العمل ارتفع إلى 887 ألفًا خلال الشهر الأخير.

وأشار إلى أن 76% من المواطنين الأتراك فقدوا عملهم خلال العام الأخير، قائلًا: “في أي دولة في العام، أي نظام يعد بتوفير 2.5 مليون فرصة عمل ولم يلتزم بوعده لا يمكنه أن يستمر في الحكم.”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center