22 يناير 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

صحفي سعودي مهاجمًا “أجداد أردوغان”: لا نتذكر منهم إلا الحروب والقتل!

صحفي سعودي مهاجمًا “أجداد أردوغان”: لا نتذكر منهم إلا الحروب والقتل!
beyann
beyann

(زمان التركية)ــ اتهم الصحفي السعودي ورئيس تحرير جريدة الشرق الأوسط سلمان الدوسري، العثمانيين باحتلال المنطقة العربية، وإغراقها في الحروب، دون أن يتركوا ورائهم أي خير.

وقال “الدوسري”عبر تويتر مخاطبًا الرئس التركي “احتل العثمانيون بلادنا، فلم نعرف مدرسة بنوها، ولا شجرة زرعوها، ولا بئرًا حفروه، لا نتذكر منهم إلا الحروب والقتل، أي أرث تركه أجدادك فخامة الرئيس” التركي رجب طيب أردوغان.

جاءت تغريدة رئيس تحرير الشرق الأوسط تعقيبًا على تغريدة للرئيس التركي، قال فيها “حكمت الدولة العثمانية ضمن جغرافية واسعة جدًّا، ولم يكن هناك ما يخجل في تاريخها، لأنها حكمت بالعدل”، وأضاف “ما نراه اليوم في المناطق التي كان حكمها العثمانيون من معاناة وظلم وفظائع ومذابح ترتكب وجرائم ضد الإنسانية هو نتيجة للظلم والابتعاد عن العدل”.

 

من جهة أخري كان مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله، هاجم أردوغان عبر تويتر بعد الإعلان عن تغيير اسم الشارع الذي توجد فيه السفارة الإماراتية قائلا: “صانع القرار في أنقره غير اسم شارع ثم غير اسم منطقة وبقى ان يغير اسم العاصمة التي تقع فيها سفارة الإمارات واطلق اسم احد اجداده الذي ارتكب جرائم بحق اهل المدينة المنورة والمسلمين العرب كل ذلك بسبب تغريدة. كم انت صغير جدا جدا جدا”.

وكان رئيس بلدية أنقرة، مصطفى طونا، كشف عن تغيير اسم الشارع الذي تقع فيه سفارة دولة الإمارات في انقرة إلى اسم “فخر الدين باشا”.

وتسبب قيام وزير خارجية الإمارات بإعادت نشر تغريدة، الشهر الماضي، ادّعى كاتبها ارتكاب فخر الدين باشا جرائم ضدّ السكان المحليين في المدينة المنورة، في ازمة بين البلدين.

وكانت تركيا استدعت ممثل أبوظبي لديها وأبلغته اعتراضها على هذا الأمر، كما هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشدة بن زايد بسبب إساءته للقائد العثماني.

ويعني هذا الإجراء أن سفارة دولة الإمارات في تركيا ستكون مضطرة لتدوين إسم “فخر الدين باشا” الذي أساء له وزير خارجيتها مؤخرًا في كافة مراسلاتها.

nil

مقالات ذات صله

makale