28 نوفمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

رئيس الشؤون الدينية: تركيا لا تنحاز للسنة ضد الشيعة

رئيس الشؤون الدينية: تركيا لا تنحاز للسنة ضد الشيعة
zaman

 

أنقرة (زمان عربي) – أكد رئيس مؤسسة الشؤون الدينية التركي محمد جورماز أن تركيا لا تنحاز للسنة على حساب الشيعة، ويجب أن تتجنب الانجراف إلى مثل هذا الانحياز، وألا تأخذ موقفاً مع طرف ضد الآخر ، حتى لا تفقد دورها في حفظ التوازن في المنطقة.

ونقلت صحيفة راديكال عن جورماز، في كلمة خلال حفل إفطار أقامته مؤسسة الشؤون الدينية في أنقرة أمس، وحضره صحفيون وممثلون عن وسائل الإعلام المختلفة، قوله إن دور تركيا الذي تلعبه في سوريا والعراق بسبب صراعاتهما الطائفية هو دور تحكيمي، مشيراً إلى أن محاولة صبغ تركيا بلون مذهب ديني معين سيؤدي إلى فقدان هذا الدور الذي تلعبه في المنطقة.

وشدد جورماز على ضرورة استقلال المؤسسة الدينية من الناحيتين المالية والإدارية، ومن أجل الاستقلال المالي طالب بربط المديرية العامة للأوقاف برئاسة الشؤون الدينية.

ونوه جورماز إلى أهمية أن تتحول مؤسسة الشؤون الدينية إلى الاعتماد بشكل كامل على أموال التبرعات، دون أن يكون تمويلها المالي من قبل الدولة.

وحول استطلاع الرأي المثير للجدل، والمسمى بـ “الحياة الدينية” قال جورماز إن الاستطلاع اكتمل، لافتا إلى أن هناك حقيقة علمية لا يمكن إنكارها وهي أن نسبة المسلمين في تركيا 99.2%، وهم الأكثرية في المجتمع التركي.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center