25 يونيو 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: استقالة 4 محررين بقناة “خبر تُرك” الإخبارية

تركيا: استقالة 4 محررين بقناة “خبر تُرك” الإخبارية
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – استمرارًا لحملة الاستقالات في الصحف ووسائل الإعلام التركية احتجاجا على مناخ الكبت وقمع حرية التعبير وتدخل الحكومة في حرية الصحافة، تقدَّم 4 من محرري الأخبار بقناة “خبر تُرك” الإخبارية، التابعة لمجموعة “جينار” للإعلام، بإستقالاتهم، عقب الإعلان عن استقالة الكاتب الصحفي يلماز أوزديل من صحيفة “حرّيِيت” التابعة لمجموعة “دوغان” للإعلام.

وأعلن المحررون الأربعة “فيلدان آي”، و”محسن جول”، و”إجلال توران”، و”سردار أق دوغار” أنهم قدموا استقالاتهم إلى أرهان تشاليك رئيس تحرير القناة، المعروف بقربه من حكومة العدالة والتنمية، التي يرأسها رجب طيب أردوغان.

وأشارت مصادر مطلعة إلى أن أردوغان يسعى جاهدًا للسيطرة على مجموعة “دوغان” للإعلام التي تضم صحيفة”حرييت”، مثلما فعل وفرض سيطرته الكاملة على مجموعة “جينار” للإعلام التي تضم قناة “خبر تُرك”، وأن حملة الاستقالات التي تشهدها “حرييت”، التي تعد من أكبر وأعرق الصحف التركية، جاءت نتيجةً محاولات أردوغان وحكومته السيطرة على الصحيفة خلال الأيام الماضية.

وتتعرض مجموعة “دوغان” للإعلام للهجوم من جانب رئيس الوزراء الرئيس المنتخب رجب طيب أردوغان خلال الفترة الأخيرة بسبب مواقفها المعارضة للحكومة، وعدم انصياعها وتأييدها لأردوغان.

ولوحظ خلال الأيام الأخيرة تحول قناة “سي ان ان ترك”، التابعة لمجموعة “دوغان” للإعلام، والتي تعد من أبرز القنوات الإخبارية في تركيا، من موقفها المعارض لأردوغان إلى موقف مؤيد وموال له، جراء ما تعرضت له من ضغوطات ومضايقات من قبل السلطات التركية وأعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم خلال الفترة الأخيرة.

kanun

مقالات ذات صله