7 ديسمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تزويد جميع الحافلات السياحية بأجهزة تحديد المواقع

تزويد جميع الحافلات السياحية بأجهزة تحديد المواقع
zaman

أطلقت وزارة السياحة المصرية برنامجا لتدريب السائقين الذين يهملون على حافلات نقل السائحين في إطار خطة للحكومة لتزويد كل الحافلات السياحية بأجهزة لتحديد المواقع بهدف معرفة أماكنها ومساراتها أولا بأول ومراقبة الالتزام بقواعد السرعة وقوانين السير.

تعمل الحكومة المصرية على رفع مهارات السائقين على حافلات نقل السائحين عبر برنامج تدريب في إطار خطة لتزويد جميع الحافلات السياحية بأجهزة لتحديد المواقع (جي.بي.إس) بهدف معرفة أماكنها ومساراتها أولا بأول ومراقبة الالتزام بقواعد السرعة وقوانين السير.
ويتلقى السائقون على مختلف احجام الحافلات السياحية دورات تدريبية تنظمها وزارة السياحة بالمركز المصري للقيادة الآمنة.
ويتدرب السائقون في المركز على القيادة في مختلف الظروف وفي المنحنيات الحادة وعلى الطرق الزلقة.
مدحت رشاد المدرب بالمركز
مقتطف صوتي
وتتسبب حوادث السير في مصر في مئات الوفيات وآلاف الإصابات سنويا يرجع كثير منها إلى رعونة القيادة وسوء حالة الطرق.
وأنشأت وزارة السياحة بمقرها في وسط القاهرة مركزا إلكترونيا للمراقبة لمتابعة حركة الحافلات السياحية في كل أنحاء البلد من خلال منظومة تحديد المواقع.
ويتولى العاملون في المركز من خلال المنظومة تسجيل أي مخالفات لقواعد السلامة أو قوانين المرور يرتكبها السائق لتبلغ بها شركة السياحة التابعة لها الحافلة لاتخاد الإجراءات اللازمة. وتصل الجزاءات التي توقع على السائقين إذا تكررت مخالفاتهم إلى الحرمان من القيادة.
شيماء محمد الموظفة بمركز المراقبة
مقتطف صوتي
وأمهلت الوزارة شركات السياحة حتى 13 نوفمبر الجاري لتزويد حافلاتها بأجهزة تحديد المواقع. وتقول الوزارة إن الحافلات السياحية تخضع للمراقبة على مدار ساعات اليوم مضيفة أن السائقين يلزمون بالالتحاق بدورات التدريب وبإجراء فحص طبي شامل دوريا.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center