8 أغسطس 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

مستشار داوود أوغلو: أوجلان يحصل على كل ما يريد

مستشار داوود أوغلو: أوجلان يحصل على كل ما يريد
zaman

أنقرة (زمان عربي) – واصل أتيان محجوبيان كبير مستشاري رئيس الوزراء التركي أحمد داودأوغلو تفجير المفاجآت. وتطرق إلى مفاوضات السلام بين الحكومة ومنظمة حزب العمال الكردستاني الإرهابية. وقال إن زعيم المنظمة السجين عبد الله أوجلان ليس بحاجة لطلب شيئ من أحد لأنه يحصل فعليا على كل مايريد.

وقال محجوبيان، وهو أرميني الأصل وكان يزاول مهنة الصحافة قبل أن يتقلد منصبه الجديد: “إن عبد الله أوجلان زعيم يحمل على عاتقه مهمة حلّ مشكلة لها أبعاد عالمية.. وهو إنسان سيسجّل التاريخ اسمه إن استطاع حلّ هذه المشكلة”، على حد قوله.

وواصل محجوبيان تصريحاته الصادمة بقوله: “إن أوجلان لايحتاج إلى طلب شيئ من أحد فهو يحصل أصلاً على كل ما يريد بالفعل الأمر الذي يجعله شخصية كاريزماتية”، على حدّ تعبيره خلال مشاركته في أحد البرامج التليفزيونية على قناة (NTV) التركية.

وادعى محجوبيان أن قادة منظمة العمال الكردستاني في جبال قنديل لايقضون كل حياتهم بالحرب والقتال، بل تجدون أن من يصفون أنفسهم بالمحاربين منهم لم يمضِ إلا 20% من عمرهم بالحرب والقتال، وذلك في إطار استدلاله على أن من بين قادة المنظمة من يستطيع الانخراط في السلك السياسي في نهاية مفاوضات السلام.

وانطلاقاً من تصريحاته السابقة، أكّد محجوبيان أن قادة المنظمة في جبال قنديل يتلقون دعوات من حزب الشعوب الديمقراطية الكردي ليخوضوا غمار الانتخابات في صفوفه، متسائلاً كيف سيكون الأمر إذا ما أراد هؤلاء القادة أن يكونوا مرشّحين لرئاسة البلديات؟ دون الردّ على سؤاله.

واختتم مستشار داود أوغلو تصريحاته قائلاً: “لا يتحدث أحد حتى الآن عن التطورات الحادثة في العالم الكردي. فالجميع يحلم بمستقبل مرضٍ لنفسه فقط. نعم من الصحيح أن للعمال الكردستاني هيمنة وسيطرة في شرق تركيا، ولكن هل ستستمر هذه الحال بعد تسوية الأزمة وإحلال السلام؟ فقد يؤثّر التأقلم مع الحياة الطبيعية تأثير انكماش البالون بصورة فورية، وقد يؤدّي هذا إلى بعض المشاكل. ومن جانب آخر، فإذا تحدّثتم عن الموقف أو الوضع المقرّر منحه إياهم ستجدون أنفسكم في مواجهة مع شعبكم”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center