15 ديسمبر 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ماهو متوسط سعر المنازل في تركيا بالدولار؟

ماهو متوسط سعر المنازل في تركيا بالدولار؟
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – كشفت شركة (ERA) الأمريكية للاستشارات العقارية الدولية عن متوسط أسعار المنازل في تركيا خلال عام 2014 مقارنة بعدد من العواصم الأوروبية.

وأوضحت الشركة في دراستها التي تناولت متوسط أسعار العقارات والشقق في العواصم الأوروبية أن متوسط سعر الوحدة السكنية الواحدة على مساحة 100 متر مربع في تركيا يصل إلى 175 ألف ليرة تركية أي ما يعادل نحو 70 ألف دولار أمريكي.

وأشارت الشركة في تقريرها إلى أن متوسط أسعار العقارات في تركيا خلال عام 2012 كان في حدود 158 ألف ليرة تركية موضحة أن مدينتي إسطنبول وأنقرة رفعا متوسط أسعار العقارات في عموم تركيا.

ووصل متوسط أسعار العقارات في العاصمة التركية أنقرة نحو 197 ألف ليرة تركية، بينما وصل في إسطنبول نحو 234 ألف ليرة تركية. وتأتي أنقرة في المرتبة الثانية بعد العاصمة البلغارية صوفيا، من حيث انخفاض متوسط أسعار المنازل والوحدات السكنية في العواصم الأوروبية، في حين حلَّت العاصمة السويسرية “بيرن” على رأس قامة أغلى العواصم الأوروبية من حيث أسعار الوحدات السكنية بنحو مليون و600 ألف يورو للوحدة الواحدة.

وقال رئيس مجلس إدارة فرع شركة (ERA) بتركيا، جان أكشي أوغلو، “في الواقع إن هذا مؤشر عن مدى امكانيات تركيا في هذا القطاع”، موضحا أن سوء توزيع الدخل على المواطنين يعد السبب الرئيسي في معاناة محدودي الدخل في تركيا في الحصول على وحدات سكنية.

وأوضحت الشركة في دراستها التي تناولت مقارنة بين العواصم الأوروبية أن أكبر عدد في عملية شراء المنازل خلال العام الماضي كانت في تركيا حيث بلغت نحو مليون و110 آلاف و280 عملية بيع أو شراء.

 

kanun

مقالات ذات صله