14 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

انطلاق معرض أبوظبي للكتاب الخميس

انطلاق معرض أبوظبي للكتاب الخميس
gazeteciler
أبوظبي (زمان عربي) تنطلق بعد غد الخميس أعمال الدورة الخامسة والعشرين لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب.
ويشارك في المعرض الذي يقام في مدينة أبوظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 7 إلى 13 مايو/ آيار الجاري 1181 دار نشر من 63 دولة حول العالم.
ويقام المعرض تحت رعاية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
وأوضح جمعة القبيسي مدير المعرض أن عدد دور النشر التي ستشارك في الدورة الجديدة للمعرض زاد إلى 1181 بعد دخول 130 ناشرا جديدا، مشيراً إلى أن هذا العام يشهد مشاركة دور نشر من دول كرواتيا، نيوزلندا، بولندا، كولومبيا وجورجيا، للمرة الأولى.
ولفت القبيسي إلى أن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة المنظمة للمعرض، تستضيف هذا العام 600 من المؤلفين والأكاديميين والإعلاميين، منوهاً إلى أن مساحات المعرض وصلت إلى 31 ألفا و962 متراً مربعاً، بعد التوسعات الأخيرة التي بلغت 20% من مساحة العام الماضي.
وأوضح الدكتور علي بن تميم، مدير إدارة برنامج الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن المعرض سيعقد جلسة نقاشية للروائية الأمريكية “سينثيا بوند”، بالإضافة إلى لقاء حواري للمؤلف المسرحي صانع الأفلام الألماني يوجين روج، لافتا إلى أن الدورة الحالية ستضم عدداً من الأعمال المترجمة إلى اللغة العربية أيضاً.
وقال بن تميم إن برنامج الدورة الخامسة والعشرين للمعرض غنية بالفعاليات والندوات الثقافية، ومن بينها: مقاربة بين الثقافتين العربية واليابانية، وندوات نقاشية حول أهمية الإعلام الأدبي في عصر التكنولوجيا الرقمية، وأخرى حول ذكرى سقوط جدار برلين، وجلسة تعريفية بالكاتب باتريك مونديانو الحاصل على جائزة نوبل في الأدب.
يذكر أن المعرض سيحتفل هذا العام بيوبيله الفضي ببرنامج تكريمي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشارك آيسلندا كضيف شرف

 

 

kanun

مقالات ذات صله