22 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

ساعات العمل في تركيا الأطول في العالم والأجور أقل

ساعات العمل في تركيا الأطول في العالم والأجور أقل
zaman

باريس (زمان عربي) – أظهر بحث حول مدة العمل أجرتها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أن تركيا حطمت الأرقام القياسية في ساعات العمل باستثناء عدد ساعات العمل الرئيسيّة، إلا أنه بالرغم من ذلك لا يحصل العاملون على مقابل مناسب لجهودهم.

وأوضح البحث، الذي تناول المجال الاقتصادي، أن العامل التركي يعمل أكثر من العامل الألماني بعدد ساعات تصل إلى 450 ساعة سنويًا، ويحصل على دخل أقل منه بـ 4.5 ضعف.

وحسب أبحاث مجموعة “بوسطون” للاستشارات، وهي شركة موارد بشرية؛ فمن المنتظر أن تقل تكاليف العمالة في أكثر 25 دولة مصدرة في العالم في عام 2025 بمعدل يصل إلى 16 في المئة بسبب تأثير الاتجاه إلى الروبوت.

وأظهر البحث، الذي أعلنت عنه منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بعنوان: “أي الدول التي يعمل فيها العاملون تزيد على المدة من الـ 9 صباحًا الـ 5 مساءً؟” أن تركيا تأتي بين أكثر الدول من حيث عدد ساعات العمل الرئيسية.

عدد العاطلين يفوق عدد العاملين للمرة الأولى بتاريخ تركيا

وتصدرت تركيا هذا البحث بفارق شاسع بين الدول الأعضاء في المنظمة في العمل أكثر من ساعات العمل الرئيسية، الأمر الذي جعل شركات البيانات والمعطيات هذا الأمر يصفون هذا الأمر بالشيء الأسطوري.

واللافت أيضًا أن المكسيك التي جاءت في المركز الثاني في هذا البحث هو وجود فارق بمعدل الضعفين بينها وبين تركيا.

كما أظهرت نتائج البحث أن الأتراك هم أكثر الشعوب التي تعمل في العالم حسب قاعدة النسبة المئوية حيث يعمل 43.3 في المئة من العاملين في تركيا لأكثر من المدة المحددة وهي 40 ساعة أسبوعيًا، وهو ما يعني أن نحو 12 مليونا من عدد السكان العاملين البالغ عددهم 27.5 مليون نسمة يعملون لساعات أكثر من ساعات العمل المحددة.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center