10 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

دراسة: السياح المسلمون يفضلون ماليزيا وتركيا

دراسة: السياح المسلمون يفضلون ماليزيا وتركيا
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – جاءت تركيا من بين أكثر الدول التي يفضلها المسلمون بعد ماليزيا التي تحافظ على المركز الأول منفردة منذ خمس سنوات بحسب تقرير لشركتي “ماستركارد” و”كرسنتريتينج”، المتخصصتين في السفر عن” مؤشر الوجهات المفضلة للمسلمين في السياحة” اعتباراً من عام 2011 وحتى اليوم.

وذكر التقرير أن السكان المسلمين سيشكلون أكثر من ربع إجمالي سكان العالم في عام 2030. ويعيش جزء كبير منهم اليوم في الدول سريعة النمو مثل تركيا وماليزيا وأندونيسيا والشرق الأوسط، وأن المسلمين، الذين أصبحوا يشكلون عاملاً مهمّاً للاقتصاد العالمي كافة، هم الشريحة التي يركز عليها العديد من القطاعات الصناعية.

وبحسب التقرير، يرى السائحون المسلمون، الذين يفضلون الخدمات والمواقع حسب قيم الأسرة عند اختيارات العطلات على وجه الخصوص، أنّ توافر معايير الحلال في المنتجات والخدمات أمر لا غنى عنه.

وأشار التقرير إلى أن حجم السياحة الحلال بلغ 145 مليار دولار في عام 2014. وهذا المبلغ الذي وفره المسلمون الذين يصل عددهم إلى 108 ملايين مسلم يعادل 10 في المئة من اقتصاد السفر العالمي.

وتوقع التقرير أن يصل عدد المسلمين الذين يسافرون إلى خارج البلاد لقضاء عطلتهم في 2020 إلى 150 مليون مسلم بحسب سرعة النمو الحالي.

وأشار التقرير إلى تربع ماليزيا، التي بلغت نتيجة مؤشرها 83.8 درجة في مؤشر 2015 على رأس قائمة الدول التي يفضلها السياح المسلمون. كما نجحت في العام الخامس للدراسة في أن تحافظ على مركزها مرة أخرى. فيما جاءت تركيا في المركز الثاني بـ73.8 درجة، أعقبتها دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث بـ 72.1 درجة.

وجاءت سنغافورة في المركز الأول وتايلاندا في المركز الثاني في هذه الدراسة بين الدول غير الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

ولفت التقرير إلى أن المسلمين يفضلون كذلك الدول الأوروبية في السياحة إلا أن أوروبا لا تأتي في المراكز الأولى في أولوياتهم وتفضيلاتهم السياحيّة.

وأشار التقرير إلى أن المسلمين يقضون عطلاتهم السياحيّة مع أسرهم دائما، وهو السبب الذي يجعل السياح المسلمين يفضلون الدول التي تتناسب وقيم الأسرة وأماكن الترفيه والراحة.

kanun

مقالات ذات صله