5 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

جول: الحكومة الائتلافية الخيار الأفضل لتركيا

جول: الحكومة الائتلافية الخيار الأفضل لتركيا
zaman

إسطنبول (زمان عربي) – دعا الرئيس التركي السابق عبد الله جول الأحزاب السياسية التركية إلى النظر إلى الحكومة الائتلافية على أنها الخيار الأفضل عن الانتخابات المبكرة.

وقال جول في تصريحات أدلي بها تعليقا على نتائج الانتخابات البرلمانية التركية التي أجريت أول من أمس الأحد: “يتعين علينا تقييم نتائج الانتخابات بحكمة وبدون ذعر أو إحباط لأنه، وبعد كل شيئ، نحن نعيش نظاما متعدد الأحزاب ومثل هذه النتائج وارد حدوثها في أي وقت، وقد شهدناها في تركيا عديد المرات”.

وقال جول في تصريحاته، التي أدلى بها لصحيفة” حريت التركية أمس بعد يوم واحد من الانتخابات البرلمانية، الجميع بذل مجهودا كبيرا والكل تعب ويجب أن تجرب الأحزاب التركية تجربة أن تشارك معا في حكومة ائتلافية، الانتخابات ليست عملية سهلة، وعلى من يفكر في حكم البلاد أن يتعامل مع هذه المسألة كتعامل الأم مع ابنها، الحكومة يجب أن تكون مثل الأم في عقلانيتها وتوجهها نحو طفلها.

وأكد جول أنه لم يلتق مع أي من المسؤولين بحزب العدالة والتنمية بعد الانتخابات، قائلا: أعتقد أنهم سيكونون مشغولين، وقد تحدثت معهم هاتفيا قبل إعلان نتائج الانتخابات” مضيفا: “الانتخابات هي النتائج وقد قلنا إننا نأمل أن تظهر هذه الانتخابات إرادة الشعب التركي وقد حدث، ويجب على كل واحد أن يحترم إرادة الشعب، وقد رأينا من بيانات الجميع أنهم سيفعلون ذلك وسيحترمون إرادة الشعب”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center