12 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: تجارةالأراضي أكثر ربحا من الذهب والعملات

تركيا: تجارةالأراضي أكثر ربحا من الذهب والعملات
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – بات سوق العقارات في تركيا هو التجارة الرابحة وباب التربح الجديد لرجال الأعمال في السنوات الأخيرة لدرجة أن أسعار الأراضي بدأت تشهد تغييرات يوميًّا وأسبوعيًّا في بعض المناطق بسبب عمليات البيع والشراء.

وبعد توجه العديد من رجال الصناعة في تركيا إلى قطاع التشييد والبناء، اتجه بعض رجال الأعمال الذين لا ينشؤون مساكن ومكاتب مؤخرا إلى الاستثمارات في المجال العقاري.
وأوضح مصطفى بايجان منسق شركة “أرا” للعقارات أن الأموال التي يحصل عليها رجل الأعمال من العقارات لا يمكن له أن يحصل عليها عبر أية استثمارات أخرى. وأضاف: “الأراضي هي أداة استثمار مهمة دائمًا. إلا أننا نرى أن هناك زيادة في النهم في هذا الاستثمار في الآونة الأخيرة. إذ تتغير يوميًّا وأسبوعيًّا أسعار الأراضي والحقول في بعض المدن والمناطق. ومدينة بورصا (غرب تركيا) خير مثال على ذلك”.

وأشار الخبراء إلى أن رجال الأعمال باتوا لا يجدون أراضي في المناطق القريبة من إسطنبول لاستخدامها كمخزن، وهذا الأمر أيضاً لعب دوراً في توجههم نحو شراء الأراضي. ولهذا السبب بدأت الأراضي والحقول ذات المساحات الكبيرة الواقعة على طرق العبور للخليخ تشهد حالة من الطلب والإقبال عليها، وتحظى بإقبال كبير وأولوية في الاختيار نظرًا لأنها قريبة من يالوفا – جولجوك وبورصا وإسطنبول وواقعة عبر الطرق الرابطة بهذه المدن.

kanun

مقالات ذات صله