18 يناير 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: كهل يقطع 1054 كيلومترا بالدراجة لرؤية حفيده المجند

تركيا: كهل يقطع 1054 كيلومترا بالدراجة لرؤية حفيده المجند
gazeteciler

إزمير (تركيا) (زمان عربي) – قطع الجدّ نور الدين جونول آل البالغ من العمر 76 عامًا من أهالي بلدة أوداميش التابعة لمدينة إزمير غرب تركيا مسافة 1054 كيلومترا باستخدام دراجته الهوائية للذهاب إلى بلدة أونيا التابعة لمدينة أوردو شمال البلاد لرؤية حفيده سعد الدين سافين (21 عامًا) الذي يقضي خدمته العسكرية هناك.

انطلق الجد نور الدين جونول آل في رحلته التي استغرقت شهرًا كاملًا في الثالث من شهر يوليو/تموز الماضي من إزمير غرب تركيا، ليصل مدينة أوردوشمال البلاد أمس الثالث من شهر أغسطس/ آب الجاري، من أجل رؤية حفيده سعد الدين سافين الذي يؤدي خدمته العسكرية في سجن أونيا الموجود بحي يوجالار في بلدة أونيا التابعة لمدينة أوردو.

وقال جونول آل: “كان حفيدي يؤدي خدمته العسكرية في مدينة جناق قلعة. وقمت بزيارته باستخدام دراجتي بعد رحلة استغرقت 4 أيام. وعندما تم نقله إلى بلدة أونيا في مدينة أوردو قررت أن أزوره أيضًا بدراجتي الهوائية. أنا في الأساس استخدم دراجتي في المواصلات اليومية الطبيعية. لذلك لم يكن الأمر صعبًا بالنسبة لي. كنت أتوقف لأستريح في الطريق من حين لآخر. وقد كانوا يقولون لي، إن جناق قلعة قريبة، ولكن أوردو بعيدة”.

وأوضح سعد الدين أنه علم بمجيئ جده لزيارته باستخدام دراجته الهوائية، من والدته قبل أسبوعين من وصوله، مشيرًا إلى أنه كاد يطير من الفرحة عندما رأي جدّه بجانبه.

وقال: “لقد اندهشت عندما علمت أن جدي سيأتي إليّ لزيارتي باستخدام دراجته الهوائية. وكنت سعيدًا للغاية، ولكن كان ينتابني القلق لأن جدي كهلٌ. أنا فخور جدًا بجدي”.

وأوضح الجد نور الدين أنه ينوي البقاء بجانب حفيده لفترة، ثم العودة مرة أخرى، مشيرًا إلى أن هدفه القادم هو الذهاب إلى مكة المكرمة باستخدام دراجته الهوائية أيضًا.

kanun

مقالات ذات صله