14 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

زلزال متوسط يضرب منطقة غرب تركيا

زلزال متوسط يضرب منطقة غرب تركيا
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – ضرب زلزال متوسط الشدة بلغت قوته 3.8 درجة على مقياس ريختر اليوم الخميس منطقة يالوفا الواقعة على سواحل بحر مرمرة غرب تركيا.

وأثار الزلزال حالة من الذعر ودفع الناس للخروج إلى الشوارع بعد منتصف الليل، لا سيما وأنه وقع قبل أربعة أيام من حلول الذكرى السنوية لزلزال مرمرة الذي وقع في 17 أغسطس/ آب عام 1999.

وبحسب معلومات مركز “قنديللي” لأبحاث ورصد الزلازل في جامعة “بوغاز إيتشي” في إسطنبول فإن مركز الزلزال وقع في مدينة يالوفا شمال غرب البلاد، حيث ضرب المنطقة عند الساعة الرابعة من فجر اليوم. وبلغ عمق مركز الزلزال 8.83 كيلو متر. الأمر الذي أثار حالة من الذعر ودفع الناس للخروج إلى الشوارع ليلا، حيث أوضحوا أنهم شعروا بقوة كبيرة للزلزال أكثر من المعلن عنها.

وشوهد بعض المواطنين وهم يخرجون إلى الشوارع مع أطفالهم، فيما شوهد آخرون وهم يخرجون بكراسي متحركة، حيث تجمعوا على شكل مجموعات في الشوارع بسبب خوفهم وذعرهم من أية توابع أخرى.

جدير بالذكر أن تركيا شهدت العديد من الزلازل الكبيرة خلال القرن الماضي؛ حيث تسبب معظمها بحدوث دمار كبير ومقتل عدد كبير من الناس. ويعتبر زلزال “مرمرة” في عام 1999 آخر أكبر زلزال ضرب تركيا وخلّف عشرات الآلاف من الضحايا ودمر آلاف المباني.

kanun

مقالات ذات صله