16 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بارزاني لعدنان مندريس: طرد اليهود من فلسطين واجب ديني

بارزاني لعدنان مندريس: طرد اليهود من فلسطين واجب ديني
zaman

أنقرة (زمان عربي) – كشفت وثيقة محفوظة بأرشيف مجلس رئاسة الوزراء التركي عن أن خطابات باللغتين العربية والعثمانيّة أرسلها الشيخ إسماعيل بارزاني ابن شقيق ملا مصطفى بارزاني أحد أبرز القادة الأكراد لكل من رئيس الوزراء التركي الراحل عدنان مندريس ورئيس الجمهورية الراحل جلال بايار تتضمن معلومات بشأن فلسطين وأنه طالبهما بضرورة طرد اليهود منها.

وفيما يلي أبرز ما جاء في الخطاب المؤرخ في 17 أبريل/ نيسان 1956:

“أستاذي المبجل.. لو أنكم شاهدتم العدوان الغاشم الذي يرتكبه الأعداء في تلك البلاد الطيبة من بلاد المسلمين، لأدركتم حينها أن الصهاينة اغتصبوا بلدات فلسطين المظلومة المتضررة منهم، وهذا ما نراه نحن بالفعل. إن الصهاينة ينتهكون حرمات الفلسطنيين ويقتلون أطفالهم ويشردون زملاءنا من العلماء برصاصهم وقنابلهم عبر أسلحتهم المجهزة. إنهم يقصفون القرى الجميلة ويأتون على الأخضر واليابس في الدولة التي أسسوها بقواتهم وأسلحتهم البحرية والجوية والبرية المجهزة”.

وأضاف “بناء على ما تقدم، نناشدكم ببالغ احترامنا اتخاذ التدابير اللازمة من أجل إعطاء الأهمية لهذا الموضوع، وطرد اليهود من فلسطين حتى لا يمكنهم تأسيس دولة على الأراضي المغتصبة. وليكن في علمكم أن إخراج اليهود من فلسطين واجب ديني، وبالطبع فبذل قصارى جهدنا وتقديم النفس والنفيس من أجل ذلك لهو أمر من أوامر الله تعالى”.

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center