16 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كاتب تركي: داعش والقاعدة وطالبان خوارج العصر

كاتب تركي: داعش والقاعدة وطالبان خوارج العصر
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – قال الكاتب الإسلامي التركي علي أونصال إن تنظيم داعش الإرهابي يخدع الشباب بوعده إياهم تقديم النساء والأموال ودخول الجنة.

ولفت أونصال إلى أن المنظمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة وجبهة النصرة والشباب وطالبان وما شابهها جميعها تتصف بصفات الخوارج الذين ظهروا في عهد سيدنا علي رضي الله عنه، مضيفا أنه يجب على العلماء ورجال الدين والفتوى أن يوضحوا لعامة الناس أن الجرائم التي يرتكبها تنظيم داعش لاتستند إلى أية أسس دينية على الإطلاق، كما أرى ضرورة شرح هذه المسألة في المدارس”.

وأفاد أونصال، صاحب كتاب “الخارجية والخوارج الجدد: ماضيها وحاضرها”، بأن الذين تسببوا في قتل واستشهاد سيدنا علي كرم الله وجهه هم الخوارج وهناك في يومنا هذا مجموعات متطرفة تحمل صفات الخوارج. وأضاف بقوله “إن الحركات المتطرفة مثل الخوارج المنشقين عن البنية الأساسية للإسلام يقومون بتصرفات إرهابية ويروجون لأنفسهم وكأنهم الممثلون الحقيقيون للإسلام في العالم؛ رغم أن ما يقومون به من أعمال لا يتوافق بأي شكل من الأشكال مع منهج القرآن الكريم والسنة النبوية”.

يفسرون الآيات حسب أهوائهم ورغباتهم

وذكر أونصال في معرض حديثه أن الخوارج لا يعرفون التعمق في القرآن والسنة. وأضاف قائلا: ” إنها منظمات إرهابية تتشكل غالبيتها من أشخاص جاؤوا من الريف والبدو، يقرأون القرآن الكريم ويؤدون الفرائض والعبادات إلا أنهم لا يعرفون التعمق فيه. ولذلك، فهم يفسرون الآيات حسب أهوائهم ورغباتهم النفسية، يستبعدون ويهمشون كل من لا يفسرها مثلهم، بل يضربون عرض الحائط بغيرهم ولا يهتمون بآرائهم وأفكارهم، ويرتكبون أبشع الجرائم التي لا يمكن أن يتصورها عقل. وللأسف الشديد هناك مجموعات تحمل هذه الصفات، ويأتي على رأسها تنظيم القاعدة، وكذلك طالبان بالرغم من أنها تدعي استنادها إلى المذهب الحنفي. وجماعة بوكو حرام في نيجيريا، وجماعة “الشباب” التي تنشط في كل من كينيا وأثيوبيا والصومال، إضافة إلى جبهة النصرة ذراع تنظيم القاعدة في سوريا. و”داعش” أكثر التنظيمات التي يدور الحديث حولها اليوم، كلها مجموعات متطرفة تحمل خصائص واحدة”.

kanun

مقالات ذات صله