18 سبتمبر 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

بالفيديو.. الأستاذ فتح الله كولن.. وضاقت عليهم الأرض بما رحبت

بالفيديو.. الأستاذ فتح الله كولن.. وضاقت عليهم الأرض بما رحبت
zaman

مقطع جديد من مواعظ الأستاذ فتح الله كولن التي ألقاها في إسطنبول، نقدمه إلى متابعينا الأعزاء للإفادة منه، راجين منهم الدعاء..

ولد فتح الله كولن في عائلة متواضعة في مدينة أرزروم (أرض الروم) في تركيا في عام ١٩٤١ و نشأ في بيئة مليئة بالروحانية. اكمل كولن تعليمه و دراسته في معاهد متطورة و حديثة و درس العلوم الإسلامية و حصل على شهادة توؤهله للتدريس .
تدرب كولن على يد معلمين صوفيين محليين، حيث تعلم مبادئ الروحانية الإسلامية والإنسانية. و تعرف على و درس كتابات سعيد النورسي ، وهو عالم مسلم مشهور علم المسلمين أن يرحبوا و يستفيدا من المدنية الحديثة و ان يستلهمو من النصوص المقدسة ليطبقوه في حياتهم.

والدا كولن لعبا دورا كبيرا في تعليمه المبكر. والده وهو إمام كان يستمتع بقراءة الكتب الكلاسيكية و قراءة الشعر و التأمل في الفترة الاولى من الإسلام . و هو الذي غرس في كولن الشاب محبة التعلم ومحبة النبي و أصحابه . والدته، وهي مدرسة قرآن متطوعة ، علمته قراءة الكتب الدينية و جسدت له الحياة الروحية و المثابرة. أصبح كولن حافظا للقران كله عن ظهر قلب ، في سن الثانية عشرة ، وبدأ بالقاء المواعظ في المساجد المحلية عندما كان في ألرابعة عشرة من عمره . للبقية

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center