11 ديسمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

تركيا: الجولة الافتراضية بمدينة سربرنيتسا في الصدارة

تركيا: الجولة الافتراضية بمدينة سربرنيتسا في الصدارة
gazeteciler

إسطنبول (زمان عربي) – مع التقدم التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم أصبح بالإمكان زيارة أي مكان يرغب الإنسان في الذهاب إليه والاستمتاع بلحظات لا مثيل لها من خلال جولة افتراضية بتقنية التصوير 360 درجة دون الخروج من المنزل.

والآن أصبح بإمكانك الاستمتاع بليلة جميلة في جزر المالديف، وكذلك الاستمتاع بجمال الربيع وسط جبال التبت من خلال الجولات الافتراضية بتقنية التصوير 360 درجة.

ومن الملاحظ أن تركيا في العامين الماضيين شهدت رواجًا كبيرًا لهذه التقنية الحديثة كليًا، والتي شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين الأتراك. إلا أن أكثر الأماكن التي يبحث عنها الأتراك لم تكن نيويورك أو حتى باريس؛ وإنما جاءت القدس والبوسنة والهرسك والأندلس على رأس تلك الرحلات الافتراضية المرغوب فيها، بالإضافة إلى راغبي رؤية الكعبة والحرم الشريف.

ويوضح المرشد السياحي عثمان سلجوق، أن تلك المواقع التي تقدم خدمات الرحلات الافتراضية تجعل المرء يقول “كأنني زرت هذا المكان بالفعل”، مشيرًا إلى أنها تنمي الرغبة في التعلم ومعرفة المزيد عن الأماكن المفضلة.

عمل المرشد عثمان سلجوق في مجال الإرشاد السياحي سواء داخل تركيا أو خارجها منذ 10 سنوات. ويبدو أن هذه التقنية الجديدة جاءت لتحمل قليلًا من المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وتنقذهم من مئات الأسئلة التي كانت توجه إليهم أثناء الرحلات.

وأكد سلجوق أن هذه التجربة ترفع من الروح المعنوية، قائلًا: “سماع أسماء المدن والأماكن التي لها قيمة معنوية مثل مكة والمدينة والبوسنة والأندلس، يزيد المرء حماسًا.

فعند الحديث عن الأندلس، يخطر ببالنا قصر الحمراء الذي يشهد نسب مشاهدة عالية على الإنترنت”.

مقابر وشواهد سراييفو هي المفضلة

تعتبر مدينة سراييفو التاريخية أكثر الأماكن المفضلة في الرحلات الافتراضية، على حسب ما تذكر المواقع المقدمة لتلك الخدمات. لا تقدم تلك الخدمات كل شيئٍ عن المدينة من الإبرة إلى الصاروخ، وإنما تقدم رحلاتها الافتراضية للأماكن الأكثر زيارة من قبل الزوار، وبخاصة مدينة سربرنيتسا، والتي شهدت نسب مشاهدة عالية للغاية مما دفعنا إلى تخصيص موقع الكتروني خاص لاستقبال الزوار خلال العام الماضي.

ويعتبر الموقع الجديد “سربرنيتسا 360” أول محاولة في طريق تقديم معلومات مفصلة حول المذبحة التي شهدتها المدينة عام 1995.

kanun

مقالات ذات صله