23 أكتوبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

سعد الحريري يقول إنه يريد استمرار الحوار مع حزب الله

سعد الحريري يقول إنه يريد استمرار الحوار مع حزب الله
gazeteciler

(رويترز) قال رئيس وزراء لبنان الأسبق سعد الحريري اليوم الأربعاء (2 مارس آذار) إنه يريد الإبقاء على الحوار مع جماعة حزب الله الشيعية بعد أن اعتبر مجلس التعاون الخليجي الجماعة منظمة إرهابية.

وأضاف الحريري المدعوم من السعودية في مؤتمر صحفي ردا على سؤال عن الخطوة التي أعلنها مجلس التعاون لا شأن له بقبولها أو رفضها مضيفا أنه يريد مواصلة الحوار مع حزب الله لتفادي حدوث فتنة في البلد.

ومضى قائلا “بدنا نتحاور مع اللي عندنا مشكلة معهم.. صح .. بدنا نتحاور مع حزب الله هلا يمكن البعض يفكر أن هذا الحوار ما عم يوصل لنتيجة ولكن أنا أؤكد لكم أن هذا الحوار بدوا يصل لنتيجة لان حزب الله ها يكتشف انه اخذ بعض المواقف اللي ها ما بتفيد البلد.. إن شاء الله إحنا مكملين بهدا الحوار .. أول شي لأننا ما بدنا فتنه في البلد وتاني شي .. السبيل الوحيد للبلد الحوار بين كل الأطراف وخاصة مع اللي عندنا مشكل معه.”

لكن الحريري انتقد جماعة حزب الله لتورطها في الحرب السورية ومشاركتها المزعومة في حرب اليمن.

وأضاف “حزب الله من زمان مُصَنف كمنظمة إرهابية ونحن عم نتحاور معه هذا موضوع اللي له دخل بالوضع الداخلي في لبنان. ما بيتغير شي بالنسبة لنا.. أما فيما يخص الأعمال التي يقوم بها حزب الله في سوريا أو اليمن انتم تعرفون جيد جدا أننا نحن ضد ذلك وأنَا نصنفها بالإجرامية وغير قانونية وإرهابية كمان.”

kanun

مقالات ذات صله