2 ديسمبر 2021

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

حرائق إسرائيل تتصدر تويتر

حرائق إسرائيل تتصدر تويتر
zaman

القاهرة (الزمان التركية) – تصدر وسم «#إسرائيل _تحترق» موقع التدوينات القصيرة «تويتر» خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس بالتزامن مع حرائق الغابات هناك.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الأمن الداخلية جلعاد أردان طلبا المساعدة من تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات خاصة لإخماد الحرائق، حيث اتُخذ القرار في أعقاب اشتعال النيران بمناطق عديدة في البلاد وسط توقعات باستمرار هبوب الرياح القوية خلال الأيام المقبلة.

وعلى موقع «تويتر» توالت ردود الفعل، فاستعانت الفنانة المصرية شريهان بآية قرأنية من سورة «المائدة»، وكتبت على حسابها: «وقالت اليهود يد الله مغلولة، غلت أيديهم و لعنوا بما قالوا»، مضيفة: «لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين».

وجاءت تغريدة شريهان بعدما نشرت فيديو لـ«رفع الأذان من كنيسة في القدس بصوت قسيس في تحد للمحتل الصهيوني الذي منع الأذان في الأقصى، تأكيدا على عروبة وفلسطينية القدس بمسلمين ومسيحين».

وكتب الداعسة الكويتي مشاري بن راشد العفاسي: «كل التوفيق للحرائق»، فيما أعاد متابعوه نشر تغريدته نحو 4469 مرة، بينما أبدى 2453 مستخدمًا إعجابهم بكلماته.

وأضاف العفاسي: «#إسرائيل_تحترق وتفقد السيطرة وتطلب من الحلفاء المساعدة بعد منعها الأذان في فلسطين المحتلة ومقدساتنا المغتصبة»، مستعينًا بآية قرآنية من سورة «التوبة» تقول: «ويشف صدور قوم مؤمنين ».

وتنوعت تعليقات مستخدمي «تويتر» خلال مشاركتهم على وسم «إسرائيل_تحترق» بين تداول صور ومقاطع مصورة لحرائق الغابات أو كتابة تعليقات من بينها: «منعوا صوت الأذان فجاءهم الرد من رب السماء»، بينما كتب الفنان المصري محمود البزاوي : «الحمد لله إسرائيل راحت النار»، فيما توالت ردود الفعل الغاضبة على حساب نتنياهو بموقع التدوينات القصيرة.

كما كتب الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي ورئيس مجلس مكافحة المخدرات: «منعت إسرائيل رفع الأذان فشبت فيها النيران.. سبحان الله»، مضيفًا: «ليس أمام إسرائيل إلا القبول بالتعايش السلمي مع الفلسطينيين مهما طال الزمن فالغلبة ستعود لهم، لذا حسن التعامل معهم هو الطريق الأمثل لإسرائيل».

https://youtu.be/cULq5vn6bgU

Attakallum2

مقالات ذات صله

Nile Center