غزة (الزمان التركية) سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي لـ 664 مسيحياً من قطاع غزة، بالسفر عبر معبر بيت حانون “إيرز” بين غزة والأراضي المحتلة، لزيارة مدينة بيت لحم، والمشاركة باحتفالات أعياد الميلاد.
وأكد محمد المقادمة مدير الإعلام في الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية – في تصريح اليوم الأربعاء – بدء مغادرة العائلات الفلسطينية من الطائفة المسيحية عبر معبر بيت حانون “إيرز” إلى الضفة الغربية، اعتبارا من أمس الثلاثاء، مضيفا أن المدة الزمنية للتصاريح الصادرة هي شهر واحد فقط.
وأشار إلى أن إسرائيل استمرت خلال الأعوام السابقة بمنع المسيحيين في غزة من دخول الضفة، وزيارة الأماكن المقدسة فيها، وتتعمد إصدار تصاريح لعدد قليل وفق إجراءات أمنية مشددة.
قوات الاحتلال الإسرائيلي، معبر”إيرز”، الطائفة المسيحية.
جيهان كوارع

















