4 يوليو 2020

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

كويكب يقترب من كوكب الأرض 19 أبريل الجاري

كويكب يقترب من كوكب الأرض 19 أبريل الجاري
zaman

 الولايات المتحدة (الزمان التركية)- قالت إدارة الفضاء الأمريكية (ناسا) إن هناك كويكبا يبلغ قطره نحو 1.4 كيلومتر سيقترب بشكل من المحتمل أن يكون خطيرا من الأرض، يوم 19 أبريل الجاري.

كما قدر العلماء المسافة التي سيقترب بها الجرم السماوي من الأرض، بنحو 4.6 ضعف المسافة بين الأرض والقمر، وأشارت وكالة الفضاء ناسا، إلى أن تلك المسافة هي الأقرب بين الأرض وكويكب بهذا الحجم في العقد الأخير، ومن المتوقع ألا يقترب كويكب مشابه بهذه المسافة من الأرض قبل 400 عام من الآن، وقد تم رصد الكويكب الذي يحمل اسم «2014 جي أو 25» لأول مرة في مايو 2014

وقد حذر علماء الفضاء في وكالة ناسا بالعام الماضي ، وفى مقدمتهم رون بالكي من أن مدار الكويكب قد يجلب بعض الصخور من الفضاء لمسافة قريبة من الأرض.

وفي سياق متصل قال د. جوزيف نوث، الباحث بمركز غودارد للرحلات الفضائية التابع لناسا في وقت سبق: “إذا كان هناك جسم خطير محتمل على مسار تصادمي مع كوكبنا، فإنه لا يوجد أمامنا الكثير مما يمكننا القيام به حيال ذلك في الوقت الحالي”.

وأضاف أن الخطر حقيقي، وأن البشرية على موعد مع تصادم يشبه ذلك الذي أدى لانقراض الديناصورات.

وأخبرت د. كاثي بليسكو، الباحثة بمختبر لوس ألاموس الوطني، بأن بإمكان البشر حرف مسار مذنب أو كويكب يهدد الأرض إما باستخدام صاروخ نووي أو مصادم حركي للتصدي للكويكب.

 

 

Attakallum2

مقالات ذات صله

Attakallum