20 سبتمبر 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

للمغامرة مفهوم آخر بمدينة “موغلا” التركية

للمغامرة مفهوم آخر بمدينة “موغلا” التركية
gazeteciler

موغلا (الزمان التركية) – أصبحت منطقة “فتحية” مدينة موغلا التركية، الواقعة على البحر المتوسط، مقصداً للباحثين عن تجربة مختلفة ومثيرة تتمثل في القفز المظلي من قمة الجبل إلى سطح البحر، ويدمج البعض هذه المغامرة بتقديم عرض للزواج من حبيبته أو بالاحتفال بيوم مولده.

حيث يقفز الباحثون عن المغامرة من جبل “باباداغ” الذي يصل ارتفاعه ألفاً و965 متراً فوق سطح البحر، ويستمر في استقبال المغامرين طوال العام، فيقول شينول أرات الذي يعمل قائداً للمظلات في الجبل، أشار إلى المنظر الجميل الذي يحيط بالمظلة من سماء وبحر زرقاوين، وأشجار وطبيعة خضراء غنية، حيث يمكن للراغبين القفز من فوق جبل باباداغ من ارتفاع ألف و200 أو ألف 700 أو ألف و800 أو ألف و900 متر.

deniz

مؤكدا شينول على إن البعض يرغب في الاستمتاع بتلك الرحلة الفريدة في الهواء، أو فعل شيء مختلف خلالها، لذلك يقوم بعض الشباب بعرض الزواج على حبيباتهم من الجو، ويقوم آخرون بالاحتفال بيوم ميلادهم، فيما يستمتع البعض بوجبة لذيذة وهم معلقون بين السماء والأرض، وتنتهي الرحلة التي تبدأ من قمة الجبل في مياه البحر، حيث يتجه المغامرون بعد هبوطهم على الأرض بسلام، إلى شاطئ البحر المجاور للسباحة والاستمتاع بأشعة الشمس.

ووجه أرات الدعوة للجميع لزيارة منطقة “البحر الميت” التي يقع فيها جبل باباداغ، ليس من أجل خوض تجربة القفز المظلي فقط، وإنما كذلك للإقامة عدة أيام والاستمتاع بالطبيعة وبالأنشطة الأخرى التي تقدمها مثل الغوص.

من جانبه قال رئيس غرفة تجارة وصناعة فتحية، عاكف أريجان، إن عدد القفزات من جبل باباداغ وصل 121 ألفاً و500 قفزة، عام 2015، ووصل العام الماضي 95 ألف قفزة، رغم التراجع الذي شهده قطاع السياحة، خاصة مع الأزمة التي شهدتها العلاقات بين تركيا وروسيا، واعتبر أريجان أن جبل باباداغ بمثابة نافذة منطقة فتحية على العالم، قائلاً إنه المكان الوحيد في أوروبا الذي يمكن القفز فيه من ارتفاع ألف و900 متر إلى البحر.

وأشار أريجان إلى أن العمل جارٍ من أجل بدء رحلات تلفريك في المنطقة بحلول عام 2019، وافتتاح مطعم تابع للبلدية، وهو ما سينعكس إيجاباً على زيادة عدد الزائرين الأجانب والمحليين.

بدوره قال رئيس اتحاد قائدي المظلات في المنطقة، جلال يلديز، إن القفز بالمظلة لابد أن يكون في قائمة الأمور التي ينبغي للمرء أن يقوم بها في حياته، معتبراً أن منطقة البحر الميت بفتحية، أفضل المناطق التي يمكن القيام فيها بهذا النشاط في العالم.

 

parasut

 

 

kanun

مقالات ذات صله