17 أغسطس 2019

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم

الإعلام السعودي: علاقة حكمتيار مع أردوغان تكشف صلة الإسلاميين بالحروب

الإعلام السعودي: علاقة حكمتيار مع أردوغان تكشف صلة الإسلاميين بالحروب
gazeteciler

أنقرة (الزمان التركية) – نشر الموقع الإنجليزي لقناة العربية السعودية صورة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في عام 1985 وهو راكع أمام زعيم الحزب الإسلامي الأفغاني غلب الدين حكمتيار، مفيدًا أن علاقة حكمتيار مع أردوغان تكشف صلة الإسلاميين بالحروب.

وكان عدد من الدول، من بينها السعودية والإمارات ومصر والبحرين واليمن وليبيا وجزر المالديف أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بحجة زعزعتها أمن واستقرار المنطقة. وفي كلمته يوم أمس أكد أردوغان على دعم بلاده لدولة قطر.

وعقب كلمة أردوغان نشر موقع العربية صورة لأردوغان التقطت في عام 1985 وهو راكع أمام زعيم الحزب الإسلامي غلب الدين حكمتيار، وتناول في خبره بعنوان “علاقة حكمتيار مع أردوغان تكشف ارتباط الإسلاميين بالحروب” علاقة أردوغان وحكمتيار العميقة بجرائم الحرب.

الرئيس الأمريكي: قطر و”دول أخرى” تدعم الإرهاب

على الصعيد الآخر اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دولة قطر ودولاً أخرى لم يسمها بدعم الإرهاب، وأضاف ترامب أن الوقت قد حان كي تتوقف قطر عن دعم الإرهاب.

إلغاء قرار تجميد ممتلكات حكمتيار

يُذكر أنه في السابع والعشرين من أبريل/ نيسان الماضي نشرت الصحيفة الرسمية التركية قرارا يحمل توقيع كل من الرئيس التركي ورئيس الوزراء ومجلس الوزراء بإلغاء قرار السلطات التركية الصادر في عام 2013 بشأن تجميد ممتلكات حكمتيار بسبب إدراج اسمه آنذاك ضمن قوائم الإرهاب الخاصة بالأمم المتحدة لعلاقته بتنظيمي داعش والقاعدة الإرهابيين.

 

kanun

مقالات ذات صله