23 يوليو 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

بالفيديو.. تركي ينتظر “بابا نويل” أعلى سطح منزله وبيده العصا!

بالفيديو.. تركي ينتظر “بابا نويل” أعلى سطح منزله وبيده العصا!
gazeteciler

أنقرة (زمان التركية ) – انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا مقطع فيديو يظهر رجلا يقف أعلى سطح منزله، يقول أنه ينتظر بابا نويل ليدعوه إلى الإيمان.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، باستنكار شديد مقطع فيديو لمواطن يُدعى “نصرت أوكتار” وهو يقف أعلى سطح منزله حاملاً عصا في انتظار بابا نويل.

ويقول أوكتار في الشريط المسجل أن العام الميلادي هو عيد للمسيحين لا يجوز للمسلمين الاحتفال به قائلاً: “هناك احتفاليات بالعام الميلادي الجديد، وأتوقع أن بابا نويل سيأتي هنا. إن رأيته سأخبره بأن يتوقف عن التجول أعلى أسطح المنازل كي لا يمرض في هذا الشتاء القارس وأدعوه إلى الإيمان بالله” ذلك على الرغم من أن “بابا نويل” شخصية أسطورية في الأساس.

وأضاف أوكتار أن العام الميلادي هو عيد خاص بالمسيحيين وأن بابا نويل يخص المسيحيين أيضًا واصفا إياه بجد القساوسة الحاليين.

وواصل أوكتار حديثه قائلاً: “أخبرك يا أخي المسلم بأن هذا عمل الكفار وهذا عيدهم الديني الخاص بهم لا علاقة له بالإسلام”.

وفي السياق نفسه قامت بعض الجماعات الدينية بمدينة إسطنبول بتوزيع منشورات تحرم احتفاليات العام الميلادي أمس الأحد، بينما توجهت فرق المهتار العثمانية إلى أمكان الاحتفال بالعام الجديد في إسطنبول داعية المواطنين إلى مشاهدتهم عوضًا عن بابا نويل.

 

 

tekellum2

مقالات ذات صله