20 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

ترامب وابنته يدعمان “مطالبات التغيير” في إيران

ترامب وابنته يدعمان “مطالبات التغيير” في إيران
gazeteciler

(زمان التركية)ــ عاود الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “الأحد” التأكيد على دعم الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام في إيران، قائلاً “إن وقت التغيير قد حان”.

وقال “ترامب” في تغريدة عبر “تويتر” إن الحكومة الإيرانية أظهرت فشلا على جميع الأصعدة، رغم “الصفقة السيئة” التي وقعتها مع إدارة الرئيس باراك أوباما، في إشارة نحو الاتفاق النووي.

وأضاف الرئيس الأمريكي أن “الشعب الإيراني العظيم تعرض للقمع لسنوات، وهو متعطش للغذاء والحرية، بالإضافة إلى حقوق الإنسان”.

وأنهي الرئيس الأمريكي تغريدته بالقول إن ثروة إيران تتعرض للنهب.

وفي أول كلمة له أمس الأحد، منذ انطلاق الإحتجاجات، طالب الرئيس الإيرانى حسن روحانى، المتظاهرين بالتهدئة، فيما انتقد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب دعمه للمظاهرات.

والسبت الماضي كان دونالد ترامب السبت قال في تغريدة له إن “الأنظمة القمعية لا يمكن أن تستمر إلى الأبد”، مضيفا أنه “سيأتي اليوم الذي يتخذ فيه الشعب الإيراني خياره”.

وفي ذات الإطار علقت إيفانكا، نجلة الرئيس الأمريكي، على الاحتجاجات التي تشهدها إيران منذ أيام.

ودعت إيفانكا، للوقوف بجانب الشعب الإيراني، واصفة المتظاهرين ضد النظام بـ”الشجعان”.وقالت، في تغريدة على “تويتر”: “علينا أن نقف إلى جانب الشعب الإيراني في سعيهم إلى التحرر من الطغيان”.

وانطلقت منذ يوم الخميس الماضي، انتفاضة شعبية في عشرات المدن الإيرانية، احتجاجًا على تردي الأوضاع الاقتصادية وتفشي البطالة والفساد. ويستخدم المتظاهرين شعارات ضد الحكم الإسلامى ومرشد الثورة الإيرانية والرئيس روحاني.

واندلعت اشتباكات خلال المواجهات مع قوات الأمن، أودت حتى الآن بحياة 12 شخصًا وفقًا لتقارير رسمية بالإضافة إلى مصابين لا يعرف عددهم، فيما اعتقلت قوي الأمن أكثر من 200 متظاهر من العاصمة طهران وحدها.

 

tekellum2

مقالات ذات صله