17 أغسطس 2018

من فضلك اختار القائمة العلويه من القوائم داخل لوحة التحكم
tekellum1

تركيا تحظر موقع “المرصد السوري لحقوق الإنسان”

تركيا تحظر موقع “المرصد السوري لحقوق الإنسان”
gazeteciler

القاهرةـ محمد أبو سبحة (زمان التركية)ــ حجبت تركيا موقع “المرصد السوري لحقوق الإنسان” على الإنترنت، الذي يتابع التطورات الميدانية الجارية على الأرض منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011، في إجراء مشابه للذي اقدم عليه النظام السوري سابقًا.

وقال المرصد السوري أن الحجب منع متابعي موقع المرصد في تركيا والشمال السوري من الإطلاع على الأخبار والرصد والنشر اليومي الذي يقوم المرصد به، للتطورات الميدانية الجارية على الأرض السورية، واعتبر ذلك تناقضا واضحا مع ادعاء تركيا احترامها لحرية التعبير.

وأبدي المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان “استغرابه من قيام الحكومة التركية بهذا الحجب لموقعه الإلكتروني، على شبكة الإنترنت في الأراضي التركية والشمال السوري، حيث يتعارض ذلك مع حرية التعبير والرأي التي تدعي الحكومة التركية الدفاع عنها وحمايتها”.

وأكد البيان ان “المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي لا يرتبط بأي تنظيم أو جهة سياسية أو عسكرية في سوريا أو غيرها من دول العالم، عمل منذ اليوم الأول لانطلاقة الثورة السورية وحتى الآن، على رصد وتوثيق ونشر كافة التجاوزات والانتهاكات والجرائم التي مارستها وتمارسها الأطراف العاملة على الأرض السورية من النظام إلى روسيا إلى التحالف الدولي والقوات التركية وصولاً للأطراف المعارضة للنظام”.

وكان النظام السوري قد حجب موقع المرصد السوري منذ تأسيسه في أيار/ مايو من العام  2006.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان تميز بدرجة عالية من الحيادية في رصد ونقل الأحداث والانتهاكات في سوريا، واستخدم المصطلحات الأصلية لجميع الأطراف الفاعلة في سوريا، ولم يطلق صفة “الإرهاب” على أي منها، مثلما تصف بعض المنصات الإعلامية الأخري القريبة من الحكومة التركية المقاتلين الأكراد بالإرهابيين. كما تنقل وكالات أنباء عالمية ومحطات فضائية تقارير ومعلومات ينشرها المرصد بشكل يومي.

 

tekellum2

مقالات ذات صله